الأعلى تاريخيًا.. رابطة الأندية تكشف العائد المادي من إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، تفاصيل إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك ضمن مسابقة الدوري الممتاز في المملكة العربية السعودية مقابل حصول القطبين على عائد مالي كبير بالإضافة إلى كافة أندية الدوري المصري، وذلك بعد مفاوضات قوية مع الجانب السعودي خلال الشهور الماضية على غرار مباراة كأس مصر التي أقيمت في الـ 8 من شهر مارس الماضي على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة. 

تفاصيل إقامة مباراتي القمة في السعودية 

وقال رئيس رابطة الأندية المصرية في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت: “تلقينا عرضًا لاستضافة السعودية مباراتي الأهلي والزمالك بالدوري بنفس مواعيدهما، وما زالنا نبحث العرض ونعمل ونتفاوض عليه، وسنصل خلال اليومين المقبلين لقرار نهائي فيه”. 

وبالنسبة للعائد المادي من إقامة المباراتين في المملكة، قال دياب: “العائد المادي سيكون للأهلي والزمالك والـ 16 ناديًا المتواجدين في الدوري بمبلغ مناسب للمنتج، وحصلنا على موافقة الناديين من حيث المبدأ لكي نستكمل التفاوض مع الجانب السعودي”.

العروض المقدمة من السعودية مجزية

وأضاف دياب في تصريحاته،  أن العروض المقدمة من السعودية مجزية لكلا من الأهلي والزمالك وبأرقام مادية كبيرة تصل إلى مئات الملايين في المباراتين وكذلك لأندية الدوري الممتاز، مشيرا إلى أن العرض المقدم يتضمن إقامة مباراة الدور الأول يوم الـ 15 من أبريل الجاري في ملعب الأول بارك، ومباراة الدور الثاني في الـ 25 من شهر يونيو المقبل على ملعب الجوهرة المشعة .

وقال دياب، إن مباراة الأهلي والزمالك في السعودية ستكون تحت إدارة طاقم تحكيم مصري، ويتم دراسة الأمر من كل الجوانب حتي يستفيد جميع الأطراف، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة ليس لها أي علاقة بالأمر ورابطة الأندية هي المنوط بالموافقة على طلب الاستضافة.

وتعد مباراة الأهلي والزمالك من أشهر التدربيات في مصر وفي الوطن العربي، وتحظي بمتابعة جماهيرية عريضة، وإقامتها في السعودية ضمن مسابقة الدوري ستكون سابقة هي الأولى من نوعها، خاصة بعد نجاح إقامة العديد من المباريات من قبل ببطولتي السوبر المصري وكأس مصر في السعودية والإمارات.

close