تطورات مثيرة.. اتحاد الكرة ينهي أزمة حسين الشحات والشيبي والإعلان قريبا

close

كشف إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري، تفاصيل جديدة بشأن قضية اللاعب حسين الشحات نجم الأهلي، واللاعب المغربي محمد الشيبي نجم فريق بيراميدز، التي وصلت إلى المحاكم المدنية بعد لجوء الأخير إليها على الرغم من محاولات الشحات لإنهاء الأزمة بالاعتذار، وقال عضو اتحاد الكرة المصري في تصريحات عبر قناة etc مع الإعلامي محمد شبانة،  إن هناك اتصالات مكثفة خلال الساعات الأخيرة بين اتحاد الكرة ولجنة الانضباط من أجل إنهاء قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي باعتبارها من الموضوعات الشائكة والجماهيرية.

تفاصيل أزمة الشحات والشيبي 

وأضاف الكومي في تصريحاته: “لا نريد اللجوء للمحاكم المدنية، وسيكون هناك قريبًا استدعاء للاعب بيراميدز وبعدها سيتم الإعلان عن القرار، لجنة الانضباط برئاسة المستشار محمد شرين سوف تصدر القرار قريبا والكل سيلتزم به”. 

وذكرت تقارير صحفية، أنه من المتوقع أن يتم استدعاء اللاعب محمد الشيبي نجم فريق بيراميدز إلى لجنة الانضباط يوم الخميس المقبل الـ 4 من أبريل الجاري، خاصة بعد اعتراض الأهلي وتقديم شكوى بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرة إلى أن الأهلي هدد بالتصعيد واللجوء لـ فيفا في حالة عدم إنهاء الأزمة من قبل لاعب بيراميدز وفريقه.

بداية الأزمة

وبدأت أزمة اللاعب حسين الشحات مع المغربي محمد الشيبي، من مباراة الفريقين في الدور الثاني من دوري الموسم الماضي، والتي انتهت بفوز بيراميدز على الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل.

وشهدت المباراة، صفع اللاعب حسين الشحات للمغربي الشيبي بعد نهاية المباراة، ليتقدم الأخير بشكوى رسمية ضد لاعب الأهلي أمام لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، على الرغم من اعتذار الشحات بعد  المباراة داخل غرف تبديل الملابس في حضور هاني سعيد مدير بيراميدز. 

وقرر الأهلي توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات على ما بدره منه تجاه اللاعب المغربي حيث غرمه نحو 500 ألف جنيه، في الوقت الذي أعلنت فيه رابطة الأندية إيقاف الشحات لمدة مباراتين وتغرميه 20 ألف جنيه، وقررت تحويل شكوى بيراميدز إلى لجنة الانضباط.