لعرايس العيد.. أسهل طريقة لعمل ماسك الطمي المغربي في البيت بشرتك هتنور من أول مرة وفي ثواني

close

مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك، تحرص العديد من الفتيات على تجهيز نفسها في هذه الفترة استعدادا لحفل زفافها، عن طريق تطبيق  عدد من الوصفات الطبيعية والطرق المنزلية لعلاج الكثير من مشاكل البشرة والجسم، حيث تخجل بعضهن من الذهاب إلى صالونات التجميل لعمل الحمام المغربي لتفتيح البشرة والجسم والكامل، ووفقاً لما ذكره موقع”beauty”,، إليكم طريقة عمل ماسك الطمي المغربي للبشرة بكون تكاليف أو مجهود.

طريقة عمل ماسك الطمى المغربى للبشرة

تهتم الكثير من الفتيات والسيدات بعمل “جلسات البخار” والحمام المغربي في المنزل لتوفير أي تكاليف باهظة، لذلك سنتعرف في السطور التالية على طريقة تحضير ماسك الطمي المغربي في المنزل، وهي على النحو التالي:

مكونات ومقادير عمل ماسك الطمي المغربي

  • 2 ملعقة كبيرة طمي مغربي
  • 1 ملعقة كبيرة عسل أبيض
  • 2 ملعقة كبيرة حليب (للبشرة المختلطة) أو ربع كوب ماء (للبشرة الدهنية) أو نصف فنجان زيت الارجان (للبشرة الجافة)

خطوات وطريقة عمل ماسك الطمي المغربي

  1. أولًا، قومي بخلط جميع مكونات ماسك الطمي المغربي حسب نوع البشرة، وتأكدي  من مزج جميع مكونات الوصفة جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس ومتماسك.
  2. بعد ذلك قومي بفرد ماسك الطمي المغربي على بشرتك، واتركيه لمدة ربع الساعة على الأقل، وإذا كنتِ ترغبين في تقشير البشرة فكل ما عليك فعله هو ترك الماسك حتى يجف الطمي على الوجه، ثم قومي بفركه في شكل حركات دائرية.
  3. وآخر خطوة هي شطف الوجه، قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد، وجففي وجهك جيدًا  ثم قومي بوضع كريم مرطب للبشرة.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على مكونات ومقادير عمل الماسك المغربي في المنزل وكافة الخطوات والطريقة الصحيحة لاستخدام الماسك على الوجه للتأكد من الحصول على نتائج فعالة.