أهلًا بالعيد.. شعبة الدواجن تعلن تراجع أسعار الفراخ والبيض بنسبة 15% في هذا الموعد

close

أعلن ثروت الزيني، نائب رئيس شعبة الدواجن، بأن الإنتاج، هو السبيل الوحيد لخفض أسعار الدواجن بأنواعها المختلفة وكراتين البيض في السوق المحلية، وأشار الزيني إلى أن السبب الأساسي وراء زيادة أسعار الدواجن في السوق خلال الفترة الحالية رغم تراجع أسعار الأعلاف، هو زيادة إقبال المواطنين على شراء الدواجن بأنواعها المختلفة، بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، نظرًا لكون الفراخ واحدة من الأطباق الرئيسية التي يكثر إعدادها على مدار الشهر.

تراجع أسعار الفراخ والبيض بنسبة 15%

وتوقع الزيني أن تشهد أسعار الدواجن تراجع بنسبة 15% خلال الأسابيع القليلة القادمة، وصرح الزيني خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، والذي يعرض على القناة الفضائية الأولى ويقدمه الإعلامي “يوسف الحسيني”، بأن استهلاك الدواجن ارتفع بصورة كبيرة خلال شهر رمضان وتجاوز الطبيعي بنسبة تتراوح ما بين 30% وحتى 35%.

وأضاف الزيني بأن منتجي الدواجن حرصوا على خفض الأسعار في السوق تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وأشار إلى إطلاق اتحاد الدواجن مبادرة لخفض أسعار الدواجن الحية وبيض المائدة بنسبة 15%، وأن بيع الدواجن في المزرعة حاليًا يصل إلى 85 جنيه للكيلو، وطبق البيض في منافذ الشركة القابضة ومنافذ وزارة الزراعة بسعر 140 جنيه للمواطنين.

وأشار الزيني إلى أن توفير النقد الأجنبي وثبات وتراجع أسعار الأعلاف شيء إيجابي، ويشجع المربين على الاستمرار في السوق، وأن ذلك سيساعد على خفض الأسعار وتراجعها بصورة ملحوظة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأكد بأن الصناعة قائمة تحقق اكتفاء ذاتي، وأنه لا داعي للقلق بهذا الشأن أو اتباع أي أنباء وشائعات مغلوطة تزعم عدم تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الدواجن.

وأنهى الزيني تصريحاته متوقعًا بأن تكسر أسعار الدواجن خلال الأسابيع القادمة سعر 80 جنيه، وتتراجع بصورة كبيرة، وأن تنخفض أسعار بيض المائدة.