بجد ولا إشاعات.. حقيقة فتح حديقة الحيوان أمام المواطنين في عيد الفطر

close

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء تزعم فتح حديقة الحيوان بالجيزة أمام الزائرين في أيام عيد الفطر المبارك، ما أثار حالة واسعة من الجدل وتسبب في بلبلة كبيرة بين المواطنين، والذين تسائلوا عن حقيقة تلك الأنباء، ما دفع مستشار وزير الزراعة، أحمد إبراهيم، بالرد على هذه الأنباء وكشف حقيقتها حرصًا على حسم الجدل.

حقيقة فتح حديقة الحيوان أمام المواطنين في عيد الفطر

وأكد أحمد إبراهيم، بأن الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، بشأن فتح حديقة الحيوان بالجيزة أمام الزائرين في أيام عيد الفطر المبارك، غير صحيحة وهي مجرد شائعات مغلوطة الهدف منها إثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين، ويستخدم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك الشائعات لزيادة عدد المتابعين والمشاهدات لا أكثر.

وطالب أحمد إبراهيم المواطنين بضرورة عدم اتباع مثل تلك الأنباء المغلوطة غير موثوقة المصدر، والحرص على استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، والتواصل مع الجهات الرسمية المعنية بالدولة للتأكد من صحة أي معلومات، أو للإبلاغ عن أي أنباء مغلوطة أو شائعات.

تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

وعلى جانب آخر، تسلم التحالف المصري تطوير حديقة الحيوان في الجيزة بداية من يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023م السابق، وبدء التحالف المصري في تطوير الحديقة تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان والاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، وتم اتباع مخطط تطوير حديقة حيوان الجيزة بدقة، بواسطة الشركات الوطنية المصرية الخالصة وعلى رأسهم شركة المشروعات للإنتاج الحربي.

ويذكر بأنه يتم الربط بين حديقتي الحيوان والأورمان من خلال نفق، وتم غلق الحديقتين خلال فترة التطوير والتي يتم ضغطها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، حرصًا على سرعة فتح الحديقة أمام المواطنين والزائرين.