لو بشرتك دهنية وتاعباك..استخدم الروتين دا هترتاح من كل مشاكل بشرتك الدهنية

روتين العناية بالبشرة الدهنية من المنزل يمكن أن يكون تحديًا، لكن باتباع خطوات بسيطة ومحددة يمكن الحفاظ على نضارة البشرة والتحكم في الزيوت الزائدة. البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة للحد من اللمعان وتجنب انسداد المسام، مما يؤدي إلى تقليل ظهور الحبوب والبثور.

لو بشرتك دهنية وتاعباك..استخدم الروتين دا هترتاح من كل مشاكل بشرتك الدهنية
البشرة الدهنية

أولًا، يجب بدء الروتين اليومي بغسل الوجه صباحًا ومساءً باستخدام غسول وجه مخصص للبشرة الدهنية. يفضل اختيار غسول يحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسيد لمساعدته على إزالة الزيوت الزائدة وتنظيف المسام بعمق. من المهم تجنب استخدام الماء الساخن، حيث يمكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة وزيادة الزيوت، لذا يُنصح باستخدام الماء الفاتر.

ثانيًا، استخدام التونر بعد غسل الوجه يساعد على إغلاق المسام وتوازن درجة الحموضة في البشرة، مما يقلل من إنتاج الزيوت. يفضل اختيار تونر خالٍ من الكحول لتجنب تهيج البشرة. بعد التونر، من المهم استخدام مرطب خفيف ولكن فعال، يفضل أن يكون خالي من الزيوت وغير كوميدوغينيك (لا يسبب انسداد المسام) للمساعدة في ترطيب البشرة دون زيادة الدهون.

أخيرًا، لا يجب إغفال أهمية استخدام واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية كل صباح، حتى في الأيام الغائمة. واقي الشمس يساعد في حماية البشرة من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت وتفاقم مشاكل البشرة. اختيار واقي شمس بتركيبة خفيفة وغير دهنية سيضمن الحماية دون إضافة المزيد من الزيوت إلى البشرة.

باتباع هذا الروتين البسيط للعناية بالبشرة الدهنية من المنزل، يمكن تحسين مظهر البشرة بشكل ملحوظ والتحكم بشكل أفضل في الزيوت الزائدة، مما يجعل البشرة أكثر صحة وإشراقًا.

close