هتهيص اجازات.. البحوث الفلكية تحسم موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

مع بداية العشر الأواخر في شهر رمضان المظم، بدأ التفكير في موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 من قبل العاملين في القطاع الحكومي والخاص، حيث يتوقع أن تمتد إجازة عيد الفطر إلى 4 أيام لكل العاملين داخل الدولة، وبعد أن أعلن المركز القومي للبحوث الفلكية عن توقعه لموعد عيد الفطر أصبح من السهل توقع موعد الإجازة وعدد أيامها.. وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في مقالنا اليوم.

هتهيص اجازات.. البحوث الفلكية تحسم موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024
موعد عيد الفطر فلكيا

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024

لم يكن من الممكن الإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك إلا بعد أن يعلن المركز القومي للبحوث الفلكية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث حدد المركز أن أول أيام العيد توافق يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

ومن المتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء بيانا رسميا لتحديد عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 وذلك للموظفين بالقطاع الحكومي، أما عن العاملين في القطاع الخاص فمن المترقب أن يصدر وزير العمل قرارا ببداية أيام إجازة عيد الفطر وكذلك عدد الأيام.

هذا ويتوقع المهتمين بالأمر، بأن إجازة عيد الفطر ستبدأ يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل وتنتهي حتى يوم السبت الموافق 13 أبريل، ليعود الموظفين إلى ممارسة أعمالهم يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

الإجازات الرسمية في شهر أبريل 2024

  • الإجازة الرسمية الأولى هي يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.
  • والإجازة الثانية هي الخميس الموافق 11 ابريل الذي يصادف ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
  • الإجازة الثالثة هي يوم الجمعة الموافق 12 ابريل وهي ثالث أيام عيد الفطر ومن المتوقع ترحيلها إلى يوم الأحد أو إرجائها إلى يوم الثلاثاء.
  • أما الإجازة الرسمية الرابعة في شهر أبريل فهي توافق يوم الخميس 25 أبريل والذي يصادف عيد تحرير سيناء.

مع اقتراب عيد الفطر المبارك في العشر الأواخر من رمضان, يتطلع العاملون في القطاعين الحكومي والخاص إلى الإعلان عن إجازة العيد, وقد حدد المركز القومي للبحوث الفلكية أول أيام العيد في 10 أبريل 2024, مما يشير إلى إمكانية بدء الإجازة من هذا التاريخ, تتوقع الجهات الرسمية إصدار بيانات تفصيلية لتحديد عدد أيام الإجازة, التي ينتظر أن تمتد لأربعة أيام, لتوفير فرصة للموظفين للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم, مع العودة للعمل يوم 14 أبريل.

close