بتمشي 800 كيلو في الشحنة.. شاومي الصينية تكشف الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة SU7

close

أعلنت شركة شاومي التي أنتجت سابقا العديد من الهواتف الذكية عن مواصفات السيارة الجديدة التي سوف تطرح في الأسواق خلال الأيام المقبلة وذلك تبعا لبعض التصريحات التي أعلن عنها رئيس الشركة، ويصل سعرها إلى 500 ألف يوان صيني ، بالإضافة إلى أنها سوف تحدد نطاقها السعري الرسمي عبر الأيام القادمة، بالإضافة إلى أنها صرحت باستعدادها في تلقي طلبات الشراء للسيارة التي تسمى ب (SU7)، وإس يو التي تعد اختصارا Speed Ultra.

مواصفات سيارة شاومي الصينية الكهربائية الجديدة

وتزايدت التسريبات حول سيارة شاومي الصينية الكهربائية الجديدة منذ أن أعلنت شركة الشامي عن هذه السيارة في ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى أنها تسعى إلى أن تكون من أكبر 5 شركات لصناعة السيارات في العالم، والجدير بالذكر أن هذه السيارة اعتمدت شركة شاومي في تصنيعها على التكنولوجيا المتقدمة، وأن تمتاز بأقصى سرعة تتجاوز سيارة تيسلا، وسيارات بورشه الكهربائية.

Xiaomi su7
Xiaomi su7

وأعلنت أيضا الشركة أنه سوف تستثمر 10 مليارات دولار في السيارات، وتعد تلك السيارة الوحيدة التي حصلت على موافقة السلطات التي ترددت في بأداء الأمر نظرا لوجود أنواع متعددة من السيارات في السوق.

تسريبات بخصوص سيارة شاومي الصينية الكهربائية الجديدة

قامت متاجر شاومي الصينية بعرض سيارة شاومي الصينية الكهربائية الجديدة منذ يوم الاثنين الماضي في كافة معارضها، بالإضافة إلى أنها أتاحت الشركة أيضا تطبيق يسمى ب شاومي كار بكافة المتاجر الصينية، وستتوفر هذه السيارة في نسختين هماإحداهما تصل بقيادة إلى 668 كيلومترا خلال شحنة واحدة، وبينما الأخرى قد تصل إلى 800 كيلومتر.

Xiaomi-SU7-car
Xiaomi-SU7-car

وتحاول شركة شاومي المصنعة للهواتف الذكية تصنيع عدد كبير من السيارات الكهربائية وذلك بسبب عدم ازدياد الطلب على الهواتف الذكية، وهذه هي خطتها التي أعلنت عنها لأول مرة في عام 2021م،  وقامت شركة شاومي بعمل شراكة مع كافة شركات صناعة السيارات المتخصصة في تطوير السيارات الكهربائية مثل  شركة الاتصالات العملاقة هواوي، شركة محركات البحث بايدو.