عاجل.. “رئيس الوزراء” يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن الأسعار

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، رسالة هامة للمواطنين بخصوص ارتفاع أسعار المنتجات والسلع، على هامش جولته التفقدية التي أجراها أمس، في عدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان.

رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن الأسعار

وأكد مدبولي بأنه منذ جلسته الأخيرة مع اتحاد الغرف التجارية وأصحاب المصانع والسلاسل التجارية بشأن موضوع خفض الأسعار، وإن العمل يتم بوتيرة جيدة ويحرص بنفسه على متابعة الخطوات أول بأول.

وطالب رئيس الوزراء المواطنين بالتفاعل مع الدولة ومساعدتها، من خلال الإبلاغ عن أي تاجر يستغل المواطنين ويرفع الأسعار بصورة غير شرعية، وذلك من خلال التواصل عبر قنوات الاتصال الخاصة بذلك والمعلن عنها، مؤكدًا بأن الدولة تستهدف خفض الأسعار حرصًا على التسهيل على المواطنين خلال الأيام القادمة.

وأعرب مدبولي عن سعادته لأن جولته التفدية شملت مصنعين من كبرى الشركات العالمية في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية وهما شركتا بيكو وهاير، واللذان تمكنا بعد أقل من سنة من تاريخ استلام الأرض في المدينة من إنشاء المرحلة الأولى بالمصانع بالكامل وبدء التشغيل التجريبي، وأشار إلى أن المساحات لكل مصنع بمرحلته الأولى لا تقل عن 60 إلى 70 ألف متر مربع، وأن وجود تلك الشركات العالمية في مصر يعتبر رسالة ثقة كبيرة جدًا في الدولة المصرية، ما يدفعها لإنشاء مصانع إقليمية تهدف لتغطية جزء من السوق المحلية والتصدير للخارج.

close