أعلي فائدة.. بنك مصر يعلن طرح شهادة الادخار الجديدة بأعلي عائد موجود

close

أعلن بنك عن طرح شهادة بعائد ليصل 30 ٪؜، وجاء ذلك فور قرارات الحكومة بتحريك سعر العملة وزيادة الدولار بشكل رسمي لمحاربة السوق السوداء والسيطرة علي سعر الجنيه، واتجه عدد من البنوك من بينها بنك مصر إلي زيادة عائد شهادات الادخار لديها، واجراء تحديث للشهادة الادخار الجديدة ليصل عائد الربح 30 ٪؜شجع البعض علي انتهاز الفرصة وفقًا للمكان والفئات المتواجدة حوله.

اصدار شهادة الادخار بعائد 26٪

صرح بنك مصر عن طرح شهادة الادخار الجديدة بعائد مادي، ونستعرض لكم أهم النقاط المذكورة في هذا الشأن في مصر:

  • أعلن بنك مصر عن إعادة اصدار شهادة ابن مصر الادخارية بزمن ثلاث سنوات متناقصة بدورية صرف عوائد مختلفة سواء سنويًا أو ربع سنويًا أو شهريًا وذلك لتلبية احتياجات العملاء.
  • تصل العوائد السنوية لشهادة ابن مصر  لي 30٪؜ للسنة الأولى، و25٪؜ للسنة الثانية، و20٪؜ للسنة الثالثة، وتصل العوائد بدورية صرف ربع سنوي الي 27٪؜ للسنة الأولى، و23٪؜ للسنة الثانية، و19٪؜ للسنة الثالثة، كما تصل العوائد بدورية صرف شهريا الي 26٪؜ للسنة الأولى، و22.5٪؜ للسنة الثانية، و19٪؜ للسنة الثالثة، وذلك للإصدارات الجديدة اعتبارا من اليوم 6 مارس 2024.
  • تم تعديل قيمة العائد لشهادة القمة ثلاث سنوات ذات العائد الثابت، لتصبح 21.5٪؜ سنوياً للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024 بدلا من 19٪؜ بدورية صرف العائد شهريا، هذا مع استمرار شهادة طلعت حرب كما هي لمدة سنة بعائد سنوي 27٪و؜ تصرف بنهاية المدة و23.5٪؜ بعائد شهري.
  • فئات الشهادات التي تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاته والتي تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب يتم احتساب مدة الشهادة اعتبارًا من اليوم التالي للشراء مباشرة، هذا ويمكن شراء الشهادات ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024 عبر الإنترنت والموبايل البنكيBM Online وماكينة الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر.
  • يمكن شراء شهادات الاستثمار أيضًا من أي فرع من فروع البنك والتي يبلغ عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء مصر، ويمكن استعادة الشهادة بعد مضي 6 شهور علي تجميد الشهادة ويطبق ذلك اعتباراً من يوم العمل التالي أي لتاريخ شراء الشهادة.