أحسن فلوس.. البنك التجاري الدولي يطرح شهادة جديدة بعائد متغير بداية من 1000 جنيه

close

أعلن البنك التجاري الدولي عن طرح تحديث علي الشهادة المتغيرة ليصل العائد الخاص بها إلي 26%، وجاء ذلك بعد قرارات الحكومة الأخيرة بتحريك سعر الصرف وزيادة الدولار مقال الجنيه وذلك كخطوة لمحاربة السوق السوداء والسيطرة علي سعر الجنيه، واتجه عدد من البنوك من ضمنها بنك التجارة الدولي لإجراء تحديثات على الشها\ات المطروحة لديهم ومن ضمن تلك الشهادات الشهادة المتغيرة المقدمة من بنك التجارة الدولي.

إصدار جديد للشهادة المتغيرة بعائد 26%

أجري البنك التجاري الدولي تحديث لطريقة احتساب عائد الشهادات المتغيرة لتصبح بقيمة 1.25% أقل بدلًا من 3 % أقل من سعر الإيداع المحدد من قبل البنك المركزي ليصبح العائد على الشهادة المتغيرة مقدر بنحو 26% بدلًا من 24.25%.

وأعلن البنك أيضًا تخفيض الحد الأدنى لشراء الشهادة المتغيرة ليصبح بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها بدلًا من 3 آلاف جنيهًا.

وصرح البنك أن هذا التحديث سيطبق على الإصدارات الجديد  من الشهادة، وتبدأ التجديدات ابتداءً من يوم الأحد الموافق 24 مارس 2024.

واتخذت الجنة السياسة النقدية في البنك في اجتماعها الطارئ قرارًا برفع سعر عائد الإيداع وسعر عائد الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي (CIB) يعد من أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، ويقوم البنك بتقديم مجموعة كبيرة وواسعة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه، ويضم البنك أكثر من 500 شركة من مؤسسات وشركات كبرى التي تعمل في مصر بمختلف مجالاته وأنواعها، وبفضل الرؤية المتميزة والرائدة نجح البنك التجاري الدولي في تقديم أفضل الحلول والخيارات المالية لعملائه سواء أفراد وشركات صغيرة ومتوسطة، وهو ما ساعده علي جذب المزيد من العملاء وكسب ثقتهم، وبالتالي الحفاظ على مركزه ومكانته كواحد من أكثر البنوك التجارية تحقيقًا للأرباح في مصر.