مفاجأة في إجازة عيد الفطر هذا العام لموظفي الدولة وطلاب جميع المراحل

close

تحدد دار الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر من خلال استطلاع هلال شهر شوال 1445، وذلك بالتحقق من الرؤية الشرعية يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق 8 أبريل 2024، في حال ثبوت رؤية الهلال، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك (1 شوال) يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، أما إذا أعلنت الدار عدم ثبوت الرؤية، فسيكون شهر رمضان 30 يومًا، وبالتالي سيكون أول أيام عيد الفطر الأربعاء 10 أبريل.

موعد اجازة عيد الفطر للعاملين بالدولة

من المقرر أن تكون إجازة عيد الفطر 3 أيام مدفوعة الأجر، وفقًا لقانون العمل، ولتقويم العام الجاري، تبدأ إجازة عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وتستمر حتى يوم الجمعة 12 أبريل 2024، يُتوقع أن يكون يوم السبت 13 أبريل 2024 عطلة رسمية بدلاً من يوم الجمعة، ليكون أول يوم عمل للموظفين هو يوم الإثنين 15 أبريل 2024.

الأفتاء وتحديد موعد عيد الفطر

تعلن دار الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر بعد استطلاع الهلال في آخر يوم من شهر رمضان، في حال ثبوت رؤية الهلال، يجرى الإعلان عن حلول عيد الفطر عبر القنوات الرسمية، تُعد هذه الطريقة هي المتبعة لتحديد بداية ونهاية جميع الشهور الهجرية.

يأتي عيد الفطر المبارك كختام لشهر من الصيام والعبادة، مُضفيًا أجواء من السعادة والبهجة على المجتمعات الإسلامية حول العالم. ومع كل عام، تتجدد الآمال بأن يعود العيد على الأمة الإسلامية بالخير واليُمن والبركات، مُسلطًا الضوء على قيم التعاضد والمحبة التي تُعد من أساسيات الدين الإسلامي.