يوتيوب يعلن عن تحديث يمنع حظر الإعلانات وميزة جديدة في تطبيق واتس أب ومنصة اكس تواجه الإفلاس

تشهد العديد من التطبيقات المؤثرة في الوسط التقني وخاصة الموجودة على الهواتف المحمولة تطورات كبيرة بما يناسب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأيضًا بما يناسب متطلبات العصر. حيث تستعد إدارة تطبيق يوتيوب لإطلاق التطبيق بشكل جديد يمنع حظر الإعلانات من عليه بواسطة البرامج المختلفة. كما أعلنت أيضًا شركة واتساب عن توافر خاصية جديدة وهي إرسال الصور والفيديوهات بجودة عالية الدقة دائمًا دون تحديد الجودة في كل مرة. وعلى منصة إكس (تويتر سابقًا)، أشارت تقارير إعلامية إلى أن المنصة على وشك الإفلاس نظرًا لقلة إعلاناتها الموجودة.

يوتيوب يعلن عن تحديث يمنع حظر الإعلانات وميزة جديدة في تطبيق واتس أب ومنصة اكس تواجه الإفلاس
يوتيوب يعلن عن تحديث يمنع حظر الإعلانات وميزة جديدة في تطبيق واتس أب ومنصة اكس تواجه الإفلاس

يوتيوب يعلن عن نظام جديد للإعلانات يصعب على البرامج منعه

أشارت مواقع تقنية إلى أن هناك تأكيدات جديدة تشير إلى قدوم نظام إعلانات جديد على يوتيوب بهدف جعل برامج منع الإعلانات غير فعالة. وسيتم دمج الإعلانات داخل الفيديو نفسه على مستوى السيرفر قبل بثه للمستخدم، مما يجعل من الصعب على أغلب البرامج التمييز بين الفيديو والإعلان.

منصة إكس تواجه خطر الإفلاس

أعلنت تقارير إعلامية أن منصة إكس تحت قيادة إيلون ماسك تواجه تحديات مالية كبيرة حيث انخفضت إيراداتها بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي. وأن المنصة حاليا تعتمد على إعلانات الأولمبياد وكرة القدم لتعويض الفارق. ورغم تخفيض التكاليف التشغيلية، تواجه منصة إكس ديونًا كبيرة قد تهدد مستقبلها إذا لم تستطع جذب المعلنين وزيادة عدد المشتركين.

واتساب تطلق ميزة إرسال الصور والفيديوهات بجودة عالية بشكل دائم

في التحديث الجديد لتطبيق واتساب، ظهرت خاصية جديدة تتيح إرسال الصور والفيديوهات بجودة عالية دائمًا دون الحاجة لتحديد هذا الخيار في كل مرة. لتفعيل هذه الخاصية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى “الإعدادات”.
  2. اختيار “التخزين والبيانات”.
  3. تحديد “جودة تحميل الوسائط”.
  4. اختيار “جودة عالية الدقة” والضغط على “حفظ”.

بهذا، سيتم إرسال أي صورة أو فيديو بجودتها الأصلية العالية. مع العلم أنه لا يُنصح باستخدام هذه الخاصية لأصحاب الاتصال بالإنترنت الضعيف.

close