close

بنسبة نجاح 80%.. رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2024 فلسطين عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

يعد امتحان التوجيهي في فلسطين حدث تعليمي مهم ينتظره الطلاب وأسرهم بفارغ الصبر، إذ يمثل نهاية الثانوية العامة ويتيح للطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لامتحان التوجيهي لعام 2024، بالرغم من التحديات التي تواجهها فلسطين، مثل الأزمات السياسية والاقتصادية، إلا أن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تسعى جاهدة لتنظيم امتحانات التوجيهي بشكل يضمن العدالة والنزاهة، وتوفير الظروف المناسبة للطلاب، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

بنسبة نجاح 80%.. رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2024 فلسطين عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
نتائج الثانوية العامة التوجيهي

رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2024

بسبب أهميتها في توجيه طلابهم نحو الدراسات العليا والجامعات، يعتبر هذا النتيجة مهمة، وتشير بعض المصادر إلى أن نسبة النجاح لهذا العام وصلت إلى 80% حتى الآن، وتكون الخطوات كما الأتى:

  • في البداية، عليك الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.
  • ثم النقر علي خانة نتائج الامتحانات.
  • حدد خانة نتائج التوجيهي الدور الأول 2024.
  • ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة مثل الاسم الكامل ورقم الجلوس.
  • ادخال المحافظة التي ينتمي لها الطالب.
  • ثم تحديد تخصص الطالب سواء في القسم العلمي أو الأدبي.
  • النقر علي خانة عرض النتيجة. ت
  • سوف يتم عرض لك النتيجة مع درجات المواد الدراسية والنسبة المئوية.

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2024

يزداد الاهتمام بالبحث عن نتائج الثانوية العامة 2024 في فلسطين من قبل الطلاب وأولياء الأمور عبر محركات البحث. ينتظر العديد من طلاب وطالبات الثانوية بشغف هذه النتائج المهمة التي ستحدد مسارهم المهني والجامعي، حيث تعتبر هذه النتائج نقطة تحول هامة في حياة الطلاب والطالبات الذين يجتازون امتحانات التوجيهي، وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الكشف عن نتائج امتحان “التوجيهي” لعام 2024 في فلسطين يوم الاثنين القادم، الموافق 29 يوليو 2024 في تمام الساعة التاسعة صباحًا، و يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتائج عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.