close

قرار تاريخي في المملكة العربية السعودية بإصدار تأشيرات عمل مؤقتة للأجانب .. تعرف على الشروط

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن إمكانية حصول الأجانب على تأشيرة عمل لمدة ثلاثة شهور، مع إمكانية تمديد هذه الفترة مرة أخرى لتصل إلى ثلاثة شهور إضافية. يمكن استخراج هذه التأشيرة من خلال منصة “قوي”. الجدير بالذكر أن لهذه التأشيرة العديد من المميزات، حيث تؤكد الحكومة السعودية على دعمها الدائم للعمال الأجانب ومساعدتهم لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، من خلال توفير تأشيرة عمل صالحة لمدة ثلاثة شهور للعمل في أي مكان داخل المملكة. يمكن للأجانب الحصول على هذه التأشيرة من خلال منصة “قوي” لرخص العمل، ويتم الحصول عليها في مدة لا تزيد عن 10 دقائق فقط، مما يجعلها تُعرف بتأشيرة العمل المؤقتة التي لا تؤثر على أي مؤسسة.

قرار تاريخي في المملكة العربية السعودية بإصدار تأشيرات عمل مؤقتة للأجانب .. تعرف على الشروط
قرار تاريخي في المملكة العربية السعودية بإصدار تأشيرات عمل مؤقتة للأجانب .. تعرف على الشروط

شروط الحصول على تأشيرة العمل المؤقتة داخل المملكة العربية السعودية

للحصول على تأشيرة العمل المؤقتة، يجب توفر العديد من الشروط في المؤسسة التي يعمل فيها العامل، وتتلخص هذه الشروط فيما يلي:

  1. سجل تجاري ساري: يجب أن يكون لدى المؤسسة سجل تجاري ساري المفعول. هذا الشرط لا ينطبق على المؤسسات التي لا يتطلب عملها وجود سجل تجاري.
  2. أن تكون المؤسسة قائمة: يجب أن تكون المؤسسة في حالة نشطة وقائمة.
  3. عدم وجود رخص عمل غير سارية: يجب ألا يكون هناك أي رخص عمل غير سارية في المنشأة بالنسبة لأي منشأة من منشآت الرقم الموحد.
  4. النطاق الأخضر المتوسط أو أعلى: يجب أن يكون النطاق الخاص بالمنشأة في المستوى الأخضر المتوسط أو أعلى.
  5. عدم وجود ملاحظات في قائمة حماية الأجور: يجب ألا تكون هناك أي ملاحظات تخص حماية الأجور الخاصة بالمنشأة.

تأشيرة العمل المؤقتة ومدتها وإمكانية تحويلها إلى إقامة في السعودية

تأشيرة العمل المؤقتة هي تأشيرة يحصل عليها المواطن الأجنبي الموجود خارج السعودية لدخول المملكة مرة واحدة أو عدة مرات بهدف العمل فيها لفترة محددة. يمكن الحصول على هذه التأشيرة في أي وقت خارج موسم الحج. يستغرق استخراج تأشيرة العمل المؤقتة مدة تتراوح بين 10 إلى 15 يوم عمل كحد أقصى، وذلك في حال توافر جميع الأوراق المطلوبة لعملية الاستخراج. وأكدت إدارة الجوازات أن تأشيرة العمل المؤقتة لا يمكن تحويلها إلى تأشيرة إقامة أو أي تأشيرة أخرى.