close

عبر Mehe.gov.lb .. برقم المرشح يمكنكم الإستعلام عن نتائج إمتحانات التريمنال الرسمية بلبنان 2024

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور في لبنان موعد إعلان نتائج الامتحانات الرسمية للترمينال بعد إعلان وزارة التربية والتعليم اللبنانية عن بدء إدخال الدرجات في النتائج بعد الانتهاء التام من أعمال التصحيح في جميع الإدارات التعليمية. وقد بدأت عملية التصحيح في جميع المراكز التعليمية لفئات الثانوية العامة في لبنان يوم 9 يوليو الجاري، وصرح رئيس وزارة التربية بانتهاء العملية بشكل جيد وعلى أكمل وجه. وعلى الرغم من أن الوزارة لم تنشر أي أنباء رسمية، فإن العديد من المواقع أكدت على ظهور نتائج شهادة الثانوية العامة في لبنان 2024، ومن المتوقع أن يكون اليوم الأحد الموافق 27 يوليو أو غدًا الاثنين 28 يوليو على أقصى تقدير هو موعد ظهور النتائج الرسمية. كما أفادت بعض المصادر أن معدلات النجاح هذا العام في نتائج الترمينال في لبنان مرتفعة في جميع الإدارات التعليمية مقارنة بالعام الماضي، حيث تعد هذه الأنباء مطمئنة للطلاب وأولياء الأمور إلى حد كبير.

عبر Mehe.gov.lb .. برقم المرشح يمكنكم الإستعلام عن نتائج إمتحانات التريمنال الرسمية بلبنان 2024
عبر Mehe.gov.lb .. برقم المرشح يمكنكم الإستعلام عن نتائج إمتحانات التريمنال الرسمية بلبنان 2024

تعرف على خطوات إعلان نتائج البكالوريا في لبنان 2024

من المتوقع أن يحضر عباس الحلبي، وزير التربية والتعليم اللبناني، المؤتمر الخاص بالنتائج من أجل إعلان أسماء الأوائل ومعدلات النجاح في نتائج الامتحانات الرسمية للترمينال 2024 الدورة العادية. وبعد الإعلان عن النتائج في المؤتمر الصحفي، سوف يتم نشر نتائج كافة الطلاب من خلال المنصة الرسمية لوزارة التربية والتعليم العالي، ومن خلال إدخال بعض المعلومات يمكن الحصول على النتيجة بسهولة.

خطوات الحصول على نتائج الامتحانات الرسمية للترمينال في لبنان 2024

سيكون هناك ضغط كبير على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم اللبنانية فور الإعلان عن نتائج الترمينال في لبنان 2024، حيث يُعد هو المصدر الرسمي الوحيد الذي يتم من خلاله استخراج النتائج عبر الخطوات الرقمية التالية:

  1. الانتقال إلى الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم العالي عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  2. تحديد العام الدراسي إلى 2024.
  3. اختيار الدورة العادية من القائمة الظاهرة على الشاشة.
  4. كتابة رقم المرشح.
  5. تحديد الفرع الذي يوجد به الطالب.
  6. النقر على أيقونة بحث.
  7. انتظار ظهور النتيجة بالدرجات في الفرع المقيد به الطالب.