طريقة عمل البطاطس المقرمشة في المنزل بكل سهولة بخطوات بسيطة أحلى من البطاطس الجاهزة

البطاطس المقرمشة من أنواع وصفات البطاطس اللذيذة جداً التى تقدم بجانب كثير من الأكلات مثل البرجر والمكرونة والأكلات الشعبية والساندوتشات المختلفة وكثير من الأمهات تبحث عن وصفة سهلة لعمل البطاطس المقرمشة في المنزل مثل المطاعم لكي تصنعها وتقدمها لأطفالها وعائلتها.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة في المنزل بكل سهولة بخطوات بسيطة أحلى من البطاطس الجاهزة

طريقة عمل البطاطس المقرمشة

وهذة الوصفة من الوصفات المضمونة والناجحة جدًا لعمل البطاطس المقرمشة تستطيع كل أم تحضيرها في المنزل بكل سهولة وتقديمها بجانب الساندوتشات والأكلات الرئيسية على الغداء أو العشاء وتستطيع إضافة الكاتشب والمايونيز أو البهارات الخاصة بالبطاطس حسب الرغبة. واليوم سوف نتعلم معًا طريقة عمل البطاطس المقرمشة في المنزل بكل سهولة بخطوات بسيطة أحلى من البطاطس الجاهزة وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 1/2 كيلو من البطاطس
  • 3 ملاعق كبيرة خل
  • 1 ملعقة كبيرة ملح
  • 3 كوب ماء مثلج
  • كمية من الكاتشب
  • كمية من المايونيز

    طريقة عمل البطاطس المقرمشة
    طريقة عمل البطاطس المقرمشة

طريقة التحضير

  1. أولاً نقوم بتقشير البطاطس ثم نقوم بتقطيع البطاطس إلى أصابع متساوية في الحجم ونقوم بغسل البطاطس بالماء الجاري.
  2. نحضر وعاء عميق ونضع فيه الماء المثلج والملح والخل ثم نقوم بوضع أصابع البطاطس في الماء ونتركها لمدة 15 دقيقة.
  3. نحضر مقلاة ونضع المقلاة على النار ثم نضع فيها زيت غزير وبعد ذلك نقوم بتصفية البطاطس من الماء ثم نضع البطاطس في الزيت ونقوم بتحمير البطاطس على نار متوسطة مع التقليب المستمر.
  4. وعندما يصبح لون البطاطس ذهبي جميل نخرج البطاطس من المقلاة ونضعها على مناديل مطبخ لإمتصاص الزيت وبعد ذلك نضع البطاطس في أطباق التقديم ونضيف إليها الكاتشاب والمايونيز ونقدمها بجانب الأكلات الرئيسية المختلفة على الغداء أو العشاء لجميع أفراد الأسرة فعلاً من الوصفات السهلة والبسيطة لعمل البطاطس المقرمشة إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وتستفيدوا من قراءة المقال وبالهنا والعافية.
close