وزارة التربية والتعليم تعلن بيان عاجل عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ونسب ومؤشرات النجاح

نتيجة الثانوية العامة 2024 هي الموضوع الأهم في الشارع المصري، حيث ينتظر الطلاب وأولياء الأمور النتائج بشغف كبير، ويقوم عدد كبير من الطلاب بالبحث عن أي معلومات تتعلق بها، وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم اليوم بيان مهم عبر موقعها الرسمي على فيسبوك حول هذا الموضوع، وفي الأسطر القادمة سوف نستعرض لكم أهم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

وزارة التربية والتعليم تعلن بيان عاجل عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ونسب ومؤشرات النجاح
نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

منذ انتهاء الطلبة والطالبات من الامتحانات، انتشرت حالة من القلق والترقب في البيوت بمصر، وذلك نتيجة لبعض الصعوبات التي واجهها الطلاب خلال أداء الامتحانات، ومن أبرز تلك الصعوبات تسرب بعض الامتحانات قبل ساعات من موعدها، هذا وبجانب شكاوى الطلاب من صعوبة بعض المواد، مثل الكيمياء والفيزياء وغيرها من التحديات التي واجهها الطلاب وأدت إلى توتر وقلق الكثيرين.

من المتوقع أن يتم إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2024 بين نهاية يوليو وبداية أغسطس المقبل، حيث تقترب الوزارة من إنهاء عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات التي تتم بالتزامن مع عملية التصحيح، وتعمل الفرق في مراكز التصحيح على تسريع هذه العملية مع التأكيد على دقة التدقيق لكافة الأوراق، لضمان حصول كل طالب على تقييم عادل ودقيق.

نسب ومؤشرات النجاح في الثانوية العامة 2024

كما أكدت وزارة التربية والتعليم في بيانها الصادر عن مؤشرات ونسب النجاح أنها جيدة وأوضحت بمثال عن ذلك في خمس مواد وجاءت النسب كما يلي:

  • نسبة النجاح في مادة التاريخ فقد بلغت 96.43%، وبلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على 95% فأكثر 2618 طالبا وطالبة، بنسبة وصلت إلى 1.39% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان.
  • بلغت نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الأولى 96.25%، حيث وصل عدد الطلاب الذين حققوا نسبة 95% فأكثر إلى 51943 طالبًا وطالبة، بما يعادل 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة فور صدورها من خلال اتباع الخطوات التالية على موقع وزارة التربية والتعليم:

  • في البداية، عليك زيارة الموقع الرسمي للوزارة.
  • ثم اختيار قسم “نتائج الاختبارات”.
  • إدخال البيانات اللازمة مثل الاسم ورقم الجلوس.
  • ثم النقر على خانة الاستعلام.

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 بمجرد اعتمادها، حيث تصدر شهادة الثانوية العامة المصرية بشكل موحد عبر وزارة التربية والتعليم لجميع المحافظات في نفس الوقت، كما سيقوم الوزير بالإعلان عن أسماء الأوائل في جميع التخصصات قبل الإعلان عن النتائج الرسمية، وستصدر الوزارة بيان رسمي يتضمن نسبة النجاح وعدد المتقدمين وأي تفاصيل أخرى تتعلق بالامتحانات.

close