طريقة عمل ليزي كيك بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة وإقتصادية وبطعم لذيذ ومميز

من أنواع الكيكات اللذيذة والبسيطة في التحضير هي الليزي كيك  فهي لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ولا تحتاج إلى الدخول إلى الفرن ويتم تناول الليزي كيك باردة وتعتبر الليزي كيك من أحلى وصفات الكيك التي نستطيع تحضيرها في فصل الصيف لتجنب حرارة الفرن.

طريقة عمل ليزي كيك بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة وإقتصادية وبطعم لذيذ ومميز

طريقة عمل الليزي كيك

نستطيع تحضيرها وتقديمها كنوع من أنواع التحليه الصيفية اللذيذة والمميزة ويستطيع جميع المبتدئين في المطبخ صنع الليزي كيك بكل سهولة لأنها بسيطة ولا تستغرق وقت في التحضير. واليوم سوف نتعلم معاً طريقة عمل الليزي كيك بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة وإقتصادية وبطعم لذيذ ومميز وإليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

  • 500 جرام من البسكويت السادة
  • 1 كوب من السكر
  • 1 كوب من اللبن
  • 1/2كوب من الكاكاو الخام
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبدة
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • كمية من صوص الشوكولاتة للتزيين

    طريقة عمل الليزي كيك
    طريقة عمل الليزي كيك

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء عميق ونقوم بوضع كمية البسكويت في الوعاء وبعد ذلك نقوم بتكسير البسكويت ونستطيع إستخدام أي نوع بسكويت سادة.
  2. نحضر إناء مناسب ونضع فيه اللبن، والسكر، والفانيليا السائلة، والكاكاو الخام، و الزبدة ونقلب جميع المكونات معًا ثم نضع الإناء على نار هادئة لمدة 5 دقائق حتى يتكون صوص شوكولاتة سميك قليلاً وبعد ذلك نرفع الإناء من على النار ونتركة يهدأ.
  3. نضيف صوص الشوكولاتة على البسكويت ونقلب جميع المكونات حتى يتغلف البسكويت بصوص الشوكولاتة ونستطيع إضافة الفول السوداني أو البندق أو اللوز أو عين الجمل حسب الرغبة.
  4. نحضر صينية مناسبة ونضع خليط البسكويت في الصينية ونقوم بتوزيع البسكويت في الصينية ثم ندخل الصينية الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين على الأقل.
  5. نخرج الصينية من الثلاجة ونضع صوص الشوكولاتة من فوق البسكويت ونقوم بتوزيع صوص الشوكولاتة على البسكويت وبعد ذلك نزين الليزي كيك بعين الجمل المفروم أو البندق أو اللوز أو الفستق أو نتركها سادة بدون تزيين.
  6. نقطع الليزي كيك بعد ذلك ونقدمها للأطفال وكل أفراد الأسرة كنوع من أنواع التحليه الصيفية اللذيذة والمميزة جدًا في الطعم فعلاً وصفة الليزي كيك لذيذة تستحق التجربة إن شاء الله تجربوها وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.
close