شركة واتس آب تعلن عن تطوير ميزة مشاركة الملفات بدون إتصال بالإنترنت عبر تطبيق الواتس

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، عن عملها على تطوير ميزة جديدة تُتيح مشاركة الملفات بدون اتصال بالإنترنت على التطبيق، وتُعتبر هذه الميزة مشابهة لميزة Airdrop من آبل، حيث ستُمكن المستخدمين من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وكافة ملفات الوسائط مع الأشخاص القريبين لاسلكيًا باستخدام اتصال مشفر وآمن تمامًا من البداية إلى النهاية بين الطرفين.

شركة واتس آب تعلن عن تطوير ميزة مشاركة الملفات بدون إتصال بالإنترنت عبر تطبيق الواتس
شركة واتس آب تعلن عن تطوير ميزة مشاركة الملفات بدون إتصال بالإنترنت عبر تطبيق الواتس

واتساب يختبر ميزة مشاركة الملفات بدون اتصال بالإنترنت

وقد اختبرت شركة واتساب ميزة مشاركة الملفات بدون اتصال بالإنترنت في البداية على نظام أندرويد، وستكون متاحة أيضًا على أجهزة الآيفون.

ومن المتوقع أن تعمل الميزة الجديدة بين نظامي iOS و Android، مما يسهل على المستخدمين نقل الملفات حتى عندما يكون لديهم هواتف بإصدارات مختلفة، وهذه الخطوة تعتبر نقلة نوعية في تسهيل عملية مشاركة الملفات بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

إضافة ميزة جهات الاتصال المفضلة في تحديث تطبيق واتساب

جدير بالذكر أن التحديث الجديد لتطبيق واتساب قد تضمن ميزة جهات الاتصال المفضلة داخل التطبيق، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين اختيار الدردشة ثم الضغط على كلمة “المزيد” وإضافة إلى المفضلة.

وسيتم نقل الدردشة إلى خانة المفضلة لتسهيل عملية الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، في خانة المكالمات سيتم وضع جهات الاتصال المفضلة في الأعلى، مما يُسهل على المستخدمين الوصول إلى الأشخاص المهمين بسرعة وسهولة.

الهدف من مميزات تطبيق واتس آب الجديدة

وتأتي هذه الميزات الجديدة ضمن جهود شركة ميتا لتحسين تجربة المستخدم على تطبيق واتساب وجعله أكثر كفاءة وسهولة في الاستخدام. ومن المتوقع أن تُحدث هذه الميزات الجديدة فارقًا كبيرًا في كيفية تفاعل المستخدمين مع التطبيق و تبادل الملفات فيما بينهم.

وأعلنت شركة meta المالكة لتطبيق واتس أب أن المميزات الجديدة سيتم إضافتها علي تطبيق الواتس الرسمي فقط الخاص بها ولن يتم إتاحتها علي أي تطبيقات مهكرة أو غير رسمية.

close