توقيف اليوتوبرز “جانيطو أستراليا” بمطار محمد الخامس .. إليكم التفاصيل

أثار توقيف اليوتوبرز الشهير “جانيطو أستراليا” في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء جدلاً واسعاً بين متابعيه وعشاق محتواه. عند عودته إلى المغرب لقضاء عطلة الصيف في مدينة طنجة، فوجئ الجمهور بخبر احتجازه فور وصوله إلى المطار، هذا التوقيف جاء في سياق تحقيقات تتعلق بتهم خطيرة تشمل التحريض على ارتكاب أفعال إجرامية، يُعد “جانيطو أستراليا”، المواطن المغربي الحامل للجنسية الأسترالية، أحد أبرز صناع المحتوى المعروفين بمغامراتهم المثيرة وصراعاتهم العنيفة التي يبثها عبر قناته على يوتيوب، فيما ينتظر الجميع قرار النيابة العامة حول مستقبله، تظل هذه الواقعة حديث الساعة بين متابعيه وعائلته، الذين يترقبون بفارغ الصبر ما ستؤول إليه الأمور.

توقيف اليوتوبرز “جانيطو أستراليا” بمطار محمد الخامس .. إليكم التفاصيل
جانيطو أستراليا

توقيف اليوتوبرز “جانيطو أستراليا” بمطار محمد الخامس

أثار توقيف صانع المحتوى الشهير “جانيطو أستراليا” صدمة واسعة بين متابعيه عند وصوله إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد عودته إلى المغرب لقضاء عطلة الصيف في مدينة طنجة، وتم وضع المواطن المغربي الحامل للجنسية الأسترالية رهن الحراسة النظرية للتحقيق في تهم تتعلق بالتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.

في فيديو نشره مؤخرًا، أعلن “جانيطو أستراليا” عن عودته إلى المغرب هربًا من المشاكل الصعبة التي يواجهها في أستراليا، حيث يقيم، وللاستجمام في شمال المملكة. وكان اليوتيوبر الشهير يروي عبر قناته على يوتيوب وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مغامراته المثيرة المرتبطة بصراعات عنيفة بين عصابات تجار المخدرات.

حظيت حكايات “جانيطو أستراليا”، المنحدر من مدينة طنجة، بإقبال واسع، مما جعله أحد أشهر صناع المحتوى الذين يتابعهم عدد كبير من الناس، ويعرف عنه دفاعه المستميت عن المغرب في الخارج ووضعه وشم “عاش الملك” على عنقه، إضافة إلى انتقاده الحاد للمسؤولين المثيرين للشبهات، وفيما تنتظر عائلته ومتابعوه قرار النيابة العامة بشأن التهم الموجهة إليه، وما إذا كان سيتم متابعته في حالة اعتقال أو سراح.

close