فخر الجزائر.. من هو دراش شمس الدين؟ وما هو الإنجاز الذي حققه للجزائر

برز اسم دراش شمس الدين بشكل لافت على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد نشر الصفحة الرسمية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون منشوراً يهنئ فيه شمس الدين على إنجاز مميز، ولكن، من هو دراش شمس الدين؟ وما هو الإنجاز الذي حظي بتهنئة الرئيس الجزائري؟، هذا ما نستعرضه في هذا المقال من موقع مصر بوست فتابعونا.

فخر الجزائر.. من هو دراش شمس الدين؟ وما هو الإنجاز الذي حققه للجزائر
فخر الجزائر.. من هو دراش شمس الدين؟ وما هو الإنجاز الذي حققه للجزائر

من هو دراش شمس الدين؟

في رسالة تهنئة عبر صفحة رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، وجه الرئيس تهنئة للشاب الجزائري شمس الدين عبد العالي، حيث قال: “شمس الدين عبد العالي هو مثال للبذرة الطيبة من شباب جيل الجزائر الصاعد، حصل على البكالوريا بامتياز في دورة هذا العام، وقدم للجزائر أول ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات التي أقيمت في بريطانيا العظمى لأول مرة”، وأضاف رئيس الجمهورية في منشوره: “الجزائر تفتخر وتعتز بك وبأمثالك، شكراً لك يا شمس الدين، ولعائلتك على هذا الشرف الكبير والتاريخي الذي منحتوه لوطنكم”.

ما هو الإنجاز الذي حققه دراش شمس الدين؟

دراش شمس الدين هو تلميذ جزائري يبلغ من العمر 17 عامًا، ولد في بلدية تقلعيت التابعة لولاية بوعريريج، حصل على شهادة البكالوريا في العام الحالي بتقدير امتياز، وحقق دراش شمس الدين إنجازًا مميزًا بفوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد الرياضيات IMO 2024 التي أقيمت في المملكة المتحدة، ليكون أول طالب جزائري يحقق هذا الفوز، وبفضل هذا الإنجاز، ارتفع ترتيب الجزائر هذا العام في أولمبياد الرياضيات IMO بين قائمة الـ 125 دولة المشاركة.

الجدير بالذكر أن النسخة الـ 65 من أولمبياد الرياضيات الدولي (IMO) 2024 انطلقت في المملكة المتحدة يوم 15 يوليو، وانتهت يوم 21 يوليو، وتعتبر أولمبياد الرياضيات الدولي واحدة من أشهر المسابقات الدولية وأكثرها صعوبة، حيث تكون المسابقة والطلاب المشاركون محط أنظار الجامعات العريقة حول العالم، والتي تحاول استقطاب هؤلاء الطلاب.

close