سامسونج تعلن الإستغناء عن تطبيق الرسائل الخاص بهواتفها واستبداله برسائل جوجل

أعلنت شركة سامسونج للهواتف الذكية في خطوة مفاجئة عن تغيير جذري في تطبيق الرسائل الافتراضي الخاص بشركة سامسونج على هواتفها الذكية، وذلك بدءًا من هواتف جالاكسي “Z Flip 6″ و”Z Fold 6” والأجهزة الأحدث، وسيتم استبدال تطبيق رسائل سامسونج بتطبيق رسائل جوجل. ويؤثر هذا القرار حاليًا على الأجهزة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، مما يعني أن المستخدمين في كندا وأوروبا وحول العالم وفي إفريقيا سيستمرون في استخدام تطبيق رسائل سامسونج كتطبيق افتراضي على هواتفهم الجديدة.

سامسونج تعلن الإستغناء عن تطبيق الرسائل الخاص بهواتفها واستبداله برسائل جوجل
سامسونج تعلن الإستغناء عن تطبيق الرسائل الخاص بهواتفها واستبداله برسائل جوجل

شركة سامسونج تبلغ مستخدميها بتغيير تطبيق الرسائل الخاص بها

وقد أعلنت شركة سامسونج الخبر عبر تطبيق “Samsung Members” حيث أشار المنشور إلى أن تطبيق رسائل جوجل سيقدم تجربة جديدة ومحسنة للتعبير عن المشاعر وجعل التواصل أكثر أمانًا ومتعة. وعلى الرغم من هذا التغيير، فإن المستخدمين لا يزال بإمكانهم تنزيل تطبيق رسائل سامسونج من متجر جالاكسي، إلا أن بعض ميزات التطبيق قد تكون غير متاحة.

مستخدمون ينتقدون شركة سامسونج بعد إيقاف تطبيق الرسائل الخاص بها

وقد انتقد مستخدمون لهواتف سامسونج هذا التحول في ظل انتقادات حول جودة الصورة المرسلة عبر تطبيق رسائل جوجل باستخدام بروتوكول RCS.

فقد أظهرت الاختبارات أن الصور عالية الجودة تتعرض للضغط بشدة عند إرسالها عبر هذا البروتوكول مما يقلل من جودتها بشكل ملحوظ. ومع ذلك، فقد أشارت جوجل إلى أنها تعمل على تحسين هذه المشكلة وتقديم ميزة إرسال الصور بجودة أكبر في المستقبل القريب.

سبب اتخاذ سامسونج قرار إلغاء تطبيق الرسائل الخاص بها

ولم يُعرف حتى الآن أسباب اتخاذ سامسونج لقرار إزالة تطبيق الرسائل الخاص بها في هذا التوقيت، خاصة أن هذا القرار سيثير ردود فعل متباينة بين المستخدمين، خاصة في ظل مزايا تطبيق رسائل سامسونج التي تعودوا عليها. وتنتظر الأوساط التقنية رد سامسونج على هذه التساؤلات لتوضيح الأسباب الكامنة وراء هذا التحول.

close