تحذير عاجل من التعليم لطلاب الثانوية العامة المتغيبين عن المدرسة خلال هذا العام

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار تحذير لطلاب الثانوية العامة الغائبين عن الدراسة، حيث قامت بتأكيد اتخاذ عدة إجراءات ضد الطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب المقررة قانونيًا. تشمل هذه الإجراءات توجيه إنذار، وفي حالة عدم انتظام الطالب في الدراسة، يمكن فصله، مع إعطاء الحق في إعادة القيد مرة أخرى. يتعين على الطلاب الحضور بنسبة لا تقل عن 85% من أيام الدراسة ليعتبروا منتظمين في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

تحذير عاجل من التعليم لطلاب الثانوية العامة المتغيبين عن المدرسة خلال هذا العام
وزارة التربية والتعليم

وحددت الوزارة الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحان الثانوية العامة للعام الحالي، حيث يُسمح للطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2023 و2024 بالتقديم، بما في ذلك الطلاب المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه (العلمية – الأدبية) في المدارس الرسمية أو الخاصة أو الرياضية. يُشترط حضور الطالب بنسبة 85% على الأقل من أيام الدراسة ليُعامل كطالب منتظم.

كما يُمكن للطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي لأول مرة في عام 2023 تسجيل بياناتهم لأداء الامتحان مرة أخرى، وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

بالإضافة إلى ذلك، يُشدد على أن الطلاب الناجحين في الصف الثاني الثانوي في الأعوام 2012 و2013 يجب عليهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة لبحث حالتهم وتسجيل استمارة إلكترونية في حال عدم تقديمهم لامتحان الثانوية العامة في الصف الثالث.

أما بالنسبة للطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة وتغيبوا عن أداء الامتحان بدون عذر مقبول، فلن يُحتسب هذا العام ضمن عدد المرات المسموح بها قانونيًا. وفي حالة إعفاء الطالب من الانتظام في الدراسة، لا يُحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة، طالما أن هناك عذر قهري.

close