الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا وحتي منتصف الأسبوع المقبل

تكشف هيئة الأرصاد الجوية في مصر عن تفاصيل حالة الطقس والظواهر المتوقعة اليوم في جميع المحافظات والمدن المصرية. يتوقع الخبراء أن يسود البلاد طقسٌ مائل للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون دافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلاً في شمال الصعيد وباردًا في باقي المناطق.

وتحذر الهيئة من الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تنصح الهيئة المواطنين وخاصة قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر، وتشدد على ضرورة ترك مسافة مناسبة بين السيارات وتقليل السرعة.

وفيما يتعلق بالأمطار، يُتوقع هطول أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

أما حالة البحرين، فتكون متوسطة في البحر المتوسط وموجٍ بارتفاع يتراوح بين متر ونصف إلى 2 متر، مع رياح سطحية غربية إلى شمالية غربية. وتكون معتدلة في البحر الأحمر مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ورياح سطحية شمالية غربية.

تؤكد الدكتورة منار غانم من الهيئة العامة للأرصاد الجوية على استقرار الأحوال الجوية في معظم أنحاء البلاد، وتتوقع استمرار هذا الاستقرار حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل.

تنوه إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة على المحافظات الساحلية وشمال الوجه البحري، مع فترات سطوع لأشعة الشمس في معظم المحافظات عدا بعض المناطق الساحلية.

وتحذر من تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يسبب وجود سحب منخفضة ومتوسطة على المحافظات الساحلية. كما تحذر من الشبورة في الساعات الصباحية والمساء المتأخر، مطالبة سائقي السيارات بتشغيل كشافات الشبورة.

وتوضح الحرارة اليوم درجاتها المتوقعة في بعض المحافظات والمدن المصرية:

المحافظة العظمى (درجة مئوية) الصغرى (درجة مئوية)
القاهرة 21 13
المنصورة 21 12
بورسعيد 21 11
الإسماعيلية 22 12
السويس 22 11
العريش 21 10
شرم الشيخ 24 16
الإسكندرية 21 13
العلمين الجديدة 20 10
مطروح 20 10
الفيوم 21 13
بني سويف 22 12
المنيا 22 09
أسيوط 23 08
سوهاج 22 09
قنا 24 10
الأقصر 24 10
أسوان 25 11
close