ماهو اسم الشركه المملوكه لصندوق الاستثمارات العامة بقطاع الذكاء الاصطناعي في السعودية؟

شهدت محركات “جوجل” في السعودية ضغطًا متزايدًا بسبب البحث عن اسم الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والتي تعمل في قطاع الذكاء الاصطناعي، الذي يشهد ثورة هائلة في المملكة خلال السنوات الأخيرة، حيث تعمل تلك الثورة على جذب الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع الواعد، الأمر الذي دفعنا إلى البحث والتقصي عن اسم الشركة ووضعه بين أيديكم في السطور القليلة المقبلة.

ماهو اسم الشركه المملوكه لصندوق الاستثمارات العامة بقطاع الذكاء الاصطناعي في السعودية؟
ماهو اسم الشركه المملوكه لصندوق الاستثمارات العامة بقطاع الذكاء الاصطناعي في السعودية؟

اسم الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الذكاء الاصطناعي

وتحمل الشركة اسم “سكاي” وهي مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، وتعمل في قطاع الذكاء الاصطناعي، وتختص بتقديم الدعم اللازم لتعزيز المكانة الخاصة بالمملكة في عالم التقنية والذكاء الاصطناعي، لتكون رائدة في ذلك القطاع الواعد عن طريق تقديم العديد من المقترحات التي تخدم تنمية جميع القطاعات على مستوى جميع أنحاء المملكة.

نبذة عن شركة سكاي

“سكاي” هي شركة عاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة، وتختص بتقديم التقنيات والاستثمارات في قطاع الذكاء الاصطناعي، وذلك بجانب مشاركة الشركة في عدة قطاعات متخصصة في المملكة، حيث تشمل تلك المشاركات “التعليم، الترفيه، الطاقة، الرياضة، المواصلات، النقل، الرعاية الصحية، المدن الذكية”، وغيرها من القطاعات المختلفة.

وتهتم الشركة بتطوير قدرات المملكة في استحداث الحلول الوطنية في الذكاء الاصطناعي، وذلك من أجل العمل على تنويع مصادر الدخل القومي للبلاد، وذلك لتلائم الرؤية الخاصة بالمملكة للتنمية المستدامة 2030.

جدير بالذكر، أن رؤية شركة “سكاي” تتمثل في قيادة المستقبل الخاص بتقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك من أجل البحث والتطوير عبر استثمارات ضخمة من أجل ابتكار حلول ذكية، بجانب تمكين المواهب، واستحداث شركات استراتيجية مع كبرى الشركات العالمية الرائدة في قطاع الذكاء الاصطناعي والجامعات على مستوى العالم.

close