بداية أغسطس.. وزارة التربية العراقية تحدد موعد امتحانات الدور الثاني 2024 للصف السادس الابتدائي العراق

حددت وزارة التربية العراقية موعد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية. يجب على جميع الطلاب الاستعداد جيدًا لهذه الامتحانات لتحقيق نتائج جيدة، ويبحث العديد من الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد امتحانات الدور الثاني 2024 للصف السادس الابتدائي وجدول الامتحانات حتي يتمكنوا من الاستعداد له، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

بداية أغسطس.. وزارة التربية العراقية تحدد موعد امتحانات الدور الثاني 2024 للصف السادس الابتدائي العراق
موعد امتحانات الدور الثاني 2024 للصف السادس الابتدائي العراق

موعد امتحانات الدور الثاني 2024 للصف السادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية العراقية أن اختبارات الدور الثاني ستبدأ في 3 أغسطس 2024، وستستمر حتى 10 أغسطس 2024، وستبدأ الامتحانات في تمام الساعة السابعة صباحًا، وفقًا للتوقيت المحلي لمدينة بغداد، سواء داخل العراق أو خارجه.

جدول امتحانات الدور الثاني 2024 للصف السادس الابتدائي

قامت وزارة التربية العراقية بتحديد جدول امتحانات الصف السادس الدور الثاني 2024 في عموم العراق كالتالي:

  • سيتم بدء اختبارات الدور الثاني في 3 أغسطس، لمادة التربية الدينية، ومادة التربية المسيحية للطلاب المسيحيين، بالإضافة إلى مادة اللغة العربية للدراسة الكردية.
  • في اليوم التالي، الموافق 4 أغسطس، سيتم اختبار الطلاب في مادة اللغة العربية، وكذلك مادة اللغة الأجنبية، بالإضافة إلى مادة اللغة الكردية في الدراسة الكردية.
  • في 5 أغسطس سيكون اختبار مادة اللغة الأجنبية للصف السادس الابتدائي.
  • بينما يتم اختبار الطلاب في مادة الرياضيات في 6 أغسطس.
  • وفي يوم الخميس، 8 أغسطس اختبار مادة العلوم.
  • في 10 أغسطس باختبار مادة اللغة التركمانية في جميع الدراسات، سواء الأجنبية أو التركمانية.

اعتراضات الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية العراقية بأنها قد أنهت استقبال طلبات الاعتراضات الخاصة بالدور الأول، وأوضحت أنه بعد انتهاء اختبارات الدور الثاني، سيتم فتح باب تقديم الاعتراضات للطلاب، كما ينصح الطلاب بالإسراع في إجراء الاختبارات وتقديم الاعتراضات إذا لزم الأمر، كما أشارت الوزارة إلى أن عملية تصحيح الاختبارات لم تكتمل بعد في محافظة صلاح الدين.

close