بالخطوات .. موعد بدء التسجيلات الجامعية 2025 في الجزائر عبر منصة بروجريس والرابط الرسمي للتقديم

في إطار المجهود الدائم الذي تبذله وزارة التعليم العالي بالجزائر فقد تم الإعلان عن موعد بدء التسجيلات الجامعية 2025 في الجزائر عبر منصة بروجريس، حيث انطلق الموقع الخاص بعمليات التسجيل بالتعاون مع مدير عام خدمات الجامعات وبالتوافق مع كافة المؤسسات العلمية. ومن خلال الموقع يتم التسجيل والتقديم للطلاب  للالتحاق بالمرحلة الجامعية في العام الدراسي الجديد 20224-2025.

بالخطوات .. موعد بدء التسجيلات الجامعية 2025 في الجزائر عبر منصة بروجريس والرابط الرسمي للتقديم
التسجيلات الجامعية 2025 في الجزائر

بدء التسجيلات الجامعية 2025 في الجزائر عبر منصة بروجريس

وعن مواعيد بدء التسجيلات الجامعية 2025 في الجزائر عبر منصة بروجريس، والتي تعد حصرية للطلاب القدامى فقط وغير متاحة للطلاب الجدد حيث أن الموقع ذاته مخصص لهم، فقد تم وضع خطة زمنية مقسمة على من يرغب بالتسجيل من خلال المنصة الالتزام بتلك الخطة، وعن تقسيمها فإنها كالتالي:

  • يبدأ التسجيل للطلاب القدامى بداية من 23 يونيو 2024 ويستمر استقبال الطلبات الراغبة بالتسجيل من الطلبة حتى يوم 15 يوليو 2024.
  • يمكن تسديد الرسوم الخاصة بالتسجيل ورسوم النقل الجامعي للعام الدراسي 20204-2025 بداية من يوم 16 يوليو 2024، حيث يمكن استخدام البطاقة الذهبية للتسديد حيث تعد طريقة الدفع الأون لاين الوحيدة التي يمكن استخدامها خاصة مع عدم قبول التسديد بالحوالات الإلكترونية.

خطوات التسجيل في منصة بروجرس للطلاب القدامى في الجزائر

حددت الجهات المعنية بالجزائر خطوات واضحة يجب الالتزام بها من الطلاب القدامى عند الرغبة بالتسجيل عبر منصة بروجرس اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول إلى موقع بروجرس الرسمي من هنا.
  • كتابة كل البيانات المطلوبة في أماكنها المخصصة والتي تكون إما بيانات شخصية أو أكاديمية.
  • يجب رفع كافة الوثائق والمستندات المطلوبة كما يجب اختيار الجامعة أو المعهد الذي يرغب الطالب الالتحاق به.
  • أخيرا، عليك دفع الرسوم المطلوبة للالتحاق بالجامعة التي ترغب بها وبهذا تكون خطوات التسجيل الجامعي عبر منصة بروجريس قد تمت.
close