الجريدة الرسمية”.. الحكومة المغربية توضح موعد الزيادة في الأجور للقطاعين العام والخاص 2024 للعاملين والموظفين

في غضون ساعات قليلة، ينتظر العديد من الأشخاص بفارغ الصبر إعلان موعد زيادة الأجور في المغرب لعام 2024، كما تم نشره في الجريدة الرسمية، اتخذت الحكومة المغربية مؤخراً مجموعة من القرارات بشأن رواتب القطاعين العام والخاص في البلاد، يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب موعد صرف الزيادة للقطاع العام، في الأسطر القادمة سوف نتناول معكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، لذا يرجي متابعتنا.

الجريدة الرسمية”.. الحكومة المغربية توضح موعد الزيادة في الأجور للقطاعين العام والخاص 2024 للعاملين والموظفين
موعد الزيادة في الأجور للقطاعين العام والخاص

موعد الزيادة في الأجور للقطاعين العام والخاص 2024

أعلنت الحكومة المغربية عن زيادة قدرها 1000 درهم مغربي في رواتب الموظفين العاملين في القطاع العام، أي ما يعادل 100 دولار أمريكي. سيتم دفع هذه الزيادة على مرحلتين: الأولى في يوليو 2024 والثانية في يوليو 2025، سيتم صرف حوالي 500 درهم (50 دولارًا أمريكيًا) في كل دفعة من الدفعتين الأولى والثانية حسب قرار الحكومة، كما تم اتخاذ قرار بزيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في القطاع الخاص والنقابات الزراعية بنسبة تقدر بحوالي 10% من قيمة الحد الأدنى للأجور، حيث سيتم تنفيذ هذه الزيادة على مرحلتين: الأولى بنسبة 5% في يناير 2025، والثانية بنسبة 5% في يناير 2026، وقررت الحكومة المغربية تقليص الضرائب على الطبقة المتوسطة، وذلك استجابة لمناشدات الشعب المغربي الذي طالب برفع الأجور نظراً للأوضاع الاقتصادية الحالية التي تواجهها البلاد.

موعد صرف شهر يوليو 2024 في المغرب

مع تكرار التساؤلات حول موعد صرف رواتب الموظفين في المغرب وفقا لما أعلنته لجنة المالية المغربية، سيتم صرف الرواتب بدءا من يوم 25 من هذا الشهر وحتى نهايته، مع الالتزام بالإجازات الوطنية والعطلات الرسمية، ومن خلال زيادة جديدة تقدر بحوالي 500 درهم مغربي، سيتم صرف هذه الزيادة هذا الشهر مع الراتب المعتاد.

رابط الاستعلام عن الرواتب في المغرب

وفرت الحكومة المغربية خدمة إلكترونية تمكن الموظفين في الدولة المغربية من الاطلاع على رواتبهم عبر منصة وزارة المالية المغربية، ويمكن إجراء الاستعلام من خلال ما يلي:

  • في البداية، عليك الدخول علي الموقع الرسمي لـ وزارة المالية المغربية.
  • ثم النقر على خانة الراتب.
  • تحديد خدمة الاستعلام عن الراتب.
  • إدخال جميع المعلومات الشخصية المطلوبة مثل اسم المستخدم، ورقم الهوية، وكلمة المرور.
  • ثم النقر خانة الاستطلاع.
  • يتم عرض قيمة راتب الموظف وتفاصيل إضافية حول الأجر الذي يستلمه الشخص.
close