من هو محمد براء القاطرجي رجل الأعمال السوري الذي تم اغتيالة؟

أمس يوم الإثنين تم وقوع جريمة قتل مأساوية تم الحديث عنها، حيث تم قتل رجل الأعمال السوري البارز براء قاطرجي، في غارة جوية إسرائيلية بالقرب من الحدود اللبنانية السورية، كما أنه هناك العديد من الاتهامات التي تم توجيهها إلى الولايات المتحدة لأنهم يشكون في أن الولايات المتحدة متورطة بالفعل في نقل النفط من مناطق شرق سوريا، كما أنه يوجد العديد من التساؤلات تأثيرا بوفاة رجل الأعمال السوري محمد براء القاطرجي.

من هو محمد براء القاطرجي رجل الأعمال السوري الذي تم اغتيالة؟
من هو محمد براء القاطرجي

من هو محمد براء القاطرجي

من هو محمد براء القاطرجي؟ هذا هو السؤال المنتشر بشكل كبير من أمس يوم الإثنين، حيث أن محمد براء القاطرجي هو رجل أعمال سوري ولد في عام 1976م، ويبلغ من العمر حاليا 48 عاما، يعتبر واحدا من الشخصيات البارزة في الساحة الاقتصادية في الجمهورية العربية السورية.

شارك من قبل بالفعل في تأسيس عدة شركات بارزة الآن ومن أهم تلك الشركات هي شركة مجموعة قاطرجي القابضة وشركة قاطرجي للصناعات الهندسية الميكانيكية، كما أنه يمتلك دورا كبيرا في شركة أرفادا البترولية، كما أنه سبق وشارك في تأسيس مجموعة جذور للزراعة وتربية الحيوان.

ما هو حادث محمد براء القاطرجي

هناك العديد من الأشخاص الذين يتحدثون عن حادث رجل الأعمال محمد براء القاطرجي، حيث أن هذا الحادث يتمثل فيما يلي:

  • تم قتله في أمس يوم الإثنين في غارة جوية إسرائيلية تقع بالقرب من الحدود اللبنانية السورية.
  • كما أن محمد براء القاطرجي كان معروفا بنشاطاته الإقتصادية العديدة.
  • كما أنه يمتلك دورا كبيرا للغاية في الوساطة والتمويل لفيلق القدس وحزب الله، لذلك أصبح هدفا للعقوبات الأميركية.
  • أيضا يمتلك شركة من الشركات الواسعة النطاق والتي تتعامل في العديد من المجالات المختلفة منها الوساطة بين الحكومة السورية ومجموعة مسلحة منها تنظيم داعش.
  • بعد حدوث هذا الحادث أصبحت التساؤلات في زيادة كبيرة حيث يريد جميع السكان من معرفة إذا كان هذا الحادث سوف يؤثر على الاستقرار السياسي والاقتصادي في سوريا أو لن يؤثر.
close