حصري .. ننشر سبب إغلاق 3 من قنوات الكويت علي القمر الصناعي نايل سات أواخر هذا الشهر

أعلن التلفزيون الكويتي في قرار مفاجئ صباح أمس الثلاثاء عن إغلاق قنوات (العربي –  والقرين –  وإثراء) الموجودين على القمر الصناعي النايل سات وتحويلهم للبث عبر منصة الكويت الرقمية، وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية في صفحتها الرسمية على موقع X (تويتر سابقاً) أن قنوات (العربي والقرين وإثراء) سوف يتوقف بثهم نهائياً اعتباراً من يوم الأحد 28 يوليو 2024، وأن القنوات الموجودة حاليا على القمر الصناعي النايل سات لن تبث فضائياً مرة أخرى، بل سيتم بثهم عبر منصة الكويت 51 الرقمية التابعة لدولة الكويت.

حصري .. ننشر سبب إغلاق 3 من قنوات الكويت علي القمر الصناعي نايل سات أواخر هذا الشهر
حصري .. ننشر سبب إغلاق 3 من قنوات الكويت علي القمر الصناعي نايل سات أواخر هذا الشهر

سبب إغلاق قنوات الكويت الثلاث أواخر هذا الشهر

وقد أرجح المختصون في المجال الإعلامي الكويتي في تصريحات إعلامية، أن سبب إغلاق القنوات الثلاث هو متوسط الإقبال على مشاهدتها، وأيضاً توفيراً للنفقات، خاصة وأن دولة الكويت تستعد لإطلاق قناة الكويت الإخبارية في 28 من شهر يوليو الجاري. وارتأت وزارة الإعلام الكويتية إلى إغلاق تلك القنوات من على القمر الصناعي نايل سات، والاكتفاء ببثها عبر منصة “كويت 51” فقط لمن يرغب بمشاهدتها، خصوصاً أنها تعرض مواداً مسجلة ولا تحتوي على مواد مباشرة.

مانشرته وزارة الإعلام الكويتة علي حسابها علي موقع X

تعرف على منصة الكويت 51 الرقمية

وقد أطلقت وزارة الإعلام الكويتية منصة كويت 51 الرقمية في يوم 12 من شهر مايو لعام 2024، خلال حفل أقامته وزارة الإعلام الكويتية في مركز الشيخ جابر الثقافي، وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو الكويت، عبد العزيز البابطين.

وقد أطلقت المنصة موقعها عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية، ولم يتم إطلاقها كتطبيق على الشاشات الذكية حتى الآن، حيث ما زالت المنصة حتى اللحظة في طور البث التجريبي.

وتعرض منصة الكويت 51 الرقمية على موقعها مجموعة من قنوات وإذاعات البث المباشر الكويتية، بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات والبرامج والرياضة وباقات الأطفال والمسرحيات والبرامج الاذاعية وغيرها.

close