العد التنازلي بدأ خلاص.. موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2024 لجميع المراحل ابتدائي واعدادي وثانوي

بعد مرور ستة أسابيع على بدء العام الدراسي الجديد، يشعر العديد من أولياء الأمور والطلاب بالفضول حول مواعيد امتحانات نصف العام الدراسي لعام 2024، من خلال هذا المقال، سنقدم لكم التفاصيل المحدثة حول الجدول الزمني لامتحانات نصف العام وفقًا للإعلانات الرسمية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2024

وفقًا للمعلومات الأخيرة التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن تبدأ امتحانات نصف العام الدراسي لعام 2024 في تاريخ 15 يناير 2024،وسيتم تنظيم الامتحانات على مدى عدة أسابيع حتى نهاية شهر يناير وبداية شهر فبراير.

من الجدير بالذكر أنه لتحقيق أداء جيد في الامتحانات، يجب على الطلاب البدء في التحضير مسبقًا، يجب عليهم مراجعة المواد الدراسية بانتظام وحل الأسئلة التمرينية والاستعانة بالموارد التعليمية المتاحة، كما ينصح بالحفاظ على جدول زمني منظم للدراسة وتجنب التأجيل.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023/2024

  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 14 يناير عام 2024.
  • تبدأ الامتحانات لجميع صفوف النقل بمدارس التعليم الفني يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير.
  • تبدأ امتحانات الجدارات الأساسية لجميع صفوف النقل بمدارس التعليم الفني يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير.

موعد اجازة نصف العام الدراسي 2023/2024

وبعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، تبدأ إجازة نصف العام اعتبارًا من السبت الموافق 27 يناير عام 2024، وتمتد حتى الخميس الموافق 8 فبراير عام 2024، حيث تستمر لمدة أسبوعين متتاليين ومن ثم، يُعلن عن بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير عام 2024.

يجب على الطلاب وأولياء الأمور الانتباه إلى هذه المواعيد المهمة والتخطيط لها بشكل جيد، يُنصح بالبدء في التحضير للامتحانات مسبقًا والاستعانة بالموارد التعليمية المتاحة، نتمنى لجميع الطلاب نجاحًا مشرفًا في امتحاناتهم وأوقاتًا ممتعة خلال فترة الإجازة.

close