تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي و بيراميدز والتشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم في الدوري المصري

يستضيف استاد القاهرة مساء اليوم الجمعة لقاءً قويًا وكبيرًا في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وتحديدًا في المباراة المؤجلة من الجولة 14، حيث يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق بيراميدز في صراع المنافسة على بطولة الدوري الممتاز، ويتربع بيراميدز على قمة الدوري المصري ، حاصدا في رصيده 68 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، محققا الفوز في 21 لقاء وتعادل في 5 مواجهات، وخسر لقاء وحيد، سجل لاعبوه 49 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا، ويقع الأهلي حاليًا في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 57 نقطة، بعدما خاض 23 لقاء محققًا الفوز في 18 مباراة وتعادل في 3 لقاءات وتلقي الهزيمة في مواجهتين، وسجل لاعبوه 54 هدفًا وتلقت شباكه 20 هدفًا.

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي و بيراميدز والتشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم في الدوري المصري
تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي و بيراميدز والتشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم في الدوري المصري

تاريخ مواجهات الأهلي و بيراميدز قبل لقائهما اليوم

تعتبر مباراة اليوم هي المباراة رقم 20 في تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز بجميع المسابقات، بما فيها اسم فريق بيراميدز القديم “الأسيوطي”، حيث حقق الأهلي الفوز في تسع لقاءات، فيما فاز بيراميدز في ست لقاءات، وتعادل الفريقان في أربع مواجهات سابقة، وسجل لاعبو النادي الأهلي 23 هدفًا، فيما سجل لاعبو الفريق السماوي 15 هدفًا.

منذ تغيير اسم الأسيوطي إلى بيراميدز في عام 2018، خاض الفريقان 14 مباراة، حقق فيها الأهلي الفوز في سبع مباريات، وفاز بيراميدز في خمس لقاءات، وحسم التعادل ثلاث مواجهات.

خلال تلك المباريات، أحرز لاعبو الأهلي 18 هدفًا، فيما سجل لاعبو بيراميدز 11 هدفًا. وكانت أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين فوز الأهلي بنتيجة 5-0 في موسم 2014-2015، وبنتيجة 3-0 مرتين، بينما فاز بيراميدز بنتيجة 3-0 مرة واحدة.

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة بيراميدز في الدوري

وقد استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة بيراميدز، والمقرر لها مساء اليوم الجمعة. ومن المتوقع أن يضم التشكيل كلا من:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • خط الدفاع: كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هاني
  • خط الوسط: أكرم توفيق، إمام عاشور، محمد مجدي “قفشة”
  • خط الهجوم: رضا سليم، وسام أبو علي، حسين الشحات

تشكيل بيراميدز المتوقع لملاقاة الأهلي في الدوري

من جهة أخرى، فقد استقر الكرواتي كرونوسلاف يوريسيتش، المدير الفني لفريق بيراميدز، على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة اليوم ضد النادي الأهلي. من المتوقع أن يضم التشكيل كلا من:

  • حراسة المرمى: أحمد الشناوي
  • خط الدفاع: محمد الشيبي، محمود مرعي، أحمد سامي، محمد حمدي
  • خط الوسط: مهند لاشين، وليد الكرتي، بلاتي توريه
  • خط الهجوم: مصطفى فتحي، فيستون مايلي، فخر الدين بن يوسف

 

close