رسميًا.. وقف جواز مادة 17 الكويت واستثناء هذه الفئات من إلغاء جوازات البدون

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن وقف جواز مادة 17 الكويت وهو المسمى بجواز البدون المخصص للفئات التي لا تحمل أي جنسية حيث تسمح لهم بالبقاء بداخلها لمن لا يحصلون على المميزات الموجودة في جواز السفر الكويتي الازرق الذي يسمح بالسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي أو استخراج التأشيرات للدول التي تسقطها عن الكويت، ومع ذلك حدد الوزارة عدة استثناءات من إلغاء جوازات البدون تعرف عليهم في هذا المقال.

رسميًا.. وقف جواز مادة 17 الكويت واستثناء هذه الفئات من إلغاء جوازات البدون
وقف جواز مادة 17 الكويت

وقف جواز مادة 17 الكويت

من جانبها أعلنت الداخلية الكويتية عبر حسابها الرسمي على منصة إكس عن إلغاء جوازات البدون، المخصص للفئات التي لا تحمل جنسية، وسيتم الإيقاف فور وصولهم إلى المطارات أو المنافذ البحرية ويصل عددهم في الوقت الراهن فيما بين 100 و200 ألف شخص فضلا عن من غادروا الدولة.

وبدءا من الفترة المقبلة يصبح الجواز ملغي والجواز الرسمي هو الأزرق فقط الذي يحصل عليه المسافرون إلى الكويت ويحصلون من خلاله على جميع مميزات الإقامة في الكويت، ويعتبر من يحملون جوازات البدون الآن غير مسموح لهم بالتواجد داخل الكويت مع وجود استثناءات.

وقف جواز مادة 17 الكويت
وقف جواز مادة 17 الكويت

استثناءات إلغاء جوازات البدون

كما أضافت الوزارة أن هناك استثناءات حيث يمكن للقادمين إلى الكويت بدون جنسية ويحملون جواز البدون وقادمين لغرض العلاج أو الدراسة التواجد بهذا الجواز ولكن بشرط مركز العدان وفق موعد سابق يقومون بحجزه من موقعها الإلكتروني وذلك لتحديد هل هم مستحقين للتواجد داخل الكويت بهذا الجواز أم لا.

الجدير بالذكر أن الحكومة الكويتية ممثلة في وزارة الداخلية تحاول تنسيق الأوضاع للمقيمين داخل الدولة من خلال إبقاء حملة الجوازات الرسمية فقط ووقف الجوازات الرمادي التي كانت تُستخرج من قبل لمن ليس لديهم جنسية وقادمين إلى الكويت لأي غرض.

close