لا يوجد مباراة لتحديد المركز الثالث في البطولة.. سبب إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة يورو 2024

سيكون العالم الرياضي  على موعد مع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بين منتخب انجلترا ومنتخب إسبانيا مساء يوم الأحد المقبل 14 يوليو 2024، وقد تفاجأ العديد من متابعي البطولة بعدم وجود مباراة لتحديد المركز الثالث، حيث اعتقد البعض أن هناك مباراة ستقام بين منتخبي هولندا وفرنسا لتحديد المركز الثالث، ولكن هذا لم يحدث مما أصاب البعض بخيبة أمل نظرًا لقوة المباراة وقوة المنتخبين.

لا يوجد مباراة لتحديد المركز الثالث في البطولة.. سبب إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة يورو 2024
لا يوجد مباراة لتحديد المركز الثالث في البطولة .. سبب إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة يورو 2024

نتائج الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024

وقد ضرب منتخب إنجلترا موعدًا مع نظيره الإسباني في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بعد أن حقق فوزًا صعبًا على هولندا بثنائية مقابل هدف، وذلك ضمن الدور نصف النهائي للبطولة. بينما تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي بطولة اليورو بعد تحقيقه فوزًا مهمًا على فرنسا بثنائية مقابل هدف ضمن منافسات الدور نصف النهائي. وفي الوقت ذاته، عادت بعثة منتخبي هولندا وفرنسا مباشرة إلى ديارهم بعد الهزيمة في المربع الذهبي.

سبب عدم إقامة مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024

وقد أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه لا توجد مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأوروبية – يورو 2024، ولن يكون هناك أي استثناء في هذه النسخة بالرغم من قوة المنتخبين المتنافسين على هذا المركز.

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن مباراة تحديد المركز الثالث قد ألغيت كجزء من التغيير في شكل بطولة اليورو بين عامي 1980 و1984، وعلل الاتحاد الأوروبي سبب إلغاء المباراة قائلا في بيانه أن مباراة تحديد المركز الثالث لا تُعتبر جاذبة ولم تكن جزءًا من اليورو منذ ذلك الحين، وأنه لا يوجد أي مخطط لإعادة هذه المباراة والتنافس على هذا المركز لبطولة اليورو في المستقبل.

close