قبل اللقاء المنتظر في الدوري المصري .. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك و طلائع الجيش وأهداف بالجملة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لملاقاة نظيره نادي طلائع الجيش مساء اليوم الخميس، وذلك في اللقاء المؤجل من الجولة 16 في دوري نايل لكرة القدم، حيث يُقام اللقاء على استاد الكلية الحربية، ويدخل الزمالك المباراة وهو يحتل المركز التاسع في جدول الدوري برصيد 38 نقطة من أصل 24 مباراة لعبها، حيث تمكن من الفوز في 12 لقاء، والتعادل في خمس مواجهات، والخسارة في سبع لقاءات، وسجل مهاجمو الفارس الأبيض 38 هدفًا، فيما استقبلت شباكهم 25 هدفًا، بينما يدخل أبناء القوات المسلحة اللقاء في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة، حيث لعب الطلائع 29 مباراة، حقق الفوز في ثمان مباريات، خسر في 10 لقاءات، وتعادل في 11 مباراة، وسجل مهاجمو طلائع الجيش 23 هدفًا، فيما استقبلت شباكهم 32 هدفًا.

قبل اللقاء المنتظر في الدوري المصري .. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك و طلائع الجيش وأهداف بالجملة
قبل اللقاء المنتظر في الدوري المصري .. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك و طلائع الجيش وأهداف بالجملة

بالأرقام .. تفوق كبير للزمالك في تاريخ لقاءاته مع طلائع الجيش

تتميز لقاءات الزمالك وطلائع الجيش بالندية والحماس، ونستعرض لكم في هذا التقرير بالأرقام تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري المصري.

  • عدد اللقاءات: التقى الفارس الأبيض بأبناء القوات المسلحة في الدوري المصري في 36 مباراة.
  • الفوز: فاز الزمالك في 21 مباراة، بينما حقق طلائع الجيش الفوز في ثمان مباريات.
  • التعادل: انتهت سبع لقاءات بالتعادل.
  • أول لقاء: كان في 18 أكتوبر عام 2004 وانتهى لصالح الفارس الأبيض بنتيجة 3-1، حيث أحرز أهداف الزمالك الثلاثة عبد الحليم علي، فيما أحرز هدف الطلائع الوحيد حسن موسى.
  • آخر لقاء: كان في 30 مايو عام 2023 وانتهى لصالح الزمالك بنتيجة 2-0، حيث أحرز أهداف الزمالك حسام عبد المجيد وإبراهيما نداي.

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين في الدوري المصري

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت 6-1 لصالح الزمالك في موسم 2014. سجل أهداف الزمالك حينها مؤمن زكريا (ثلاثة أهداف)، خالد قمر، محمد عبد الشافي، وعبد الله سيسيه، بينما سجل هدف طلائع الجيش الوحيد أوسو كونان.

  • الأهداف: سجل الزمالك 70 هدفًا في مرمى طلائع الجيش في الدوري المصري، فيما سجل طلائع الجيش نصفهم، أي 35 هدفًا.
close