نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الدور الأول وهل عادي ولا بوكليت

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية بسرعة إعلان تفاصيل وطبيعة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي حيث سيتم الإعلان عما إذا كانت الامتحانات ستعقد وفقًا لنظام البوكليت ورقة الأسئلة والإجابة معًا، أم ستتم في ورقة أسئلة وورقة إجابة مثل السنوات الماضية، هذا سيتم توضيحه في الإعلان القادم، ويجب على الطلاب وأولياء الأمور التواصل مع المديريات التعليمية المحلية للحصول على تفاصيل دقيقة حول نوعية الامتحانات وكيفية التحضير لها.

الاستعداد للامتحانات وطلب الدعم من المعلمين

يُنصح بالبدء في التحضير للامتحانات بجدية مهما كان نظامها، يمكن للطلاب الاستعانة بالموارد التعليمية المتاحة والتحاور مع معلميهم للحصول على مساعدة إضافية، ومن المهم متابعة الأخبار والإعلانات الرسمية من وزارة التربية والتعليم للحصول على أحدث المستجدات حول امتحانات الشهادة الإعدادية، يجب على الطلاب عدم التردد في طلب الدعم والمساعدة من المعلمين والأهل فيما يتعلق بالاستعداد للاختبارات.

الشروط اللازمة لتسجيل شهادة الإعدادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول

يجب على الطلاب الراغبين في التسجيل لامتحانات الفصل الدراسي الأول تقديم إيصال سداد المصروفات الدراسية. يجب أن يتضمن الإيصال تفاصيل الدفع ويجب أن يكون هذا الإيصال متاحًا بنسخة أصلية و4 نسخ منه، كما يتعين على الطلاب دفع رسوم الامتحانات بواقع 158 جنيهًا في مكتب البريد وتقديم أصل إيصال السداد بالإضافة إلى صورتين منه. سيتم تفعيل خدمة سداد رسوم الامتحانات ابتداءً من ديسمبر المقبل. يجب تقديم 5 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء بمقاس 4×6 سم. يجب أن يتم طباعة اسم الطالب بواسطة الكمبيوتر على هذه الصور

يجب شراء طابع تعليمي بقيمة 10 جنيهات وتقديمه مع الأوراق المطلوبة للتسجيل في امتحانات الشهادة الإعدادية، يتوجب على الطلاب التواصل مع المديريات والإدارات التعليمية المحلية للحصول على توجيهات إضافية ومعرفة مواعيد ومكان تقديم الأوراق المطلوبة، يجب أن يكون على علم الطلاب أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من المقرر أن تبدأ في شهر يناير المقبل، لذا ينصح بالالتزام بالمواعيد المحددة لتجنب أي  امتحاناتك القادمة.

close