وزير الإسكان يقوم بتوجيه هام بشأن إدارة منظومة المياه وتحصيل فواتير الاستهلاك… اليك التفاصيل

عُقِدَ اجتماعٌ هام بمقر جهاز مدينة العاشر من رمضان، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تم خلال هذا الاجتماع مناقشة ومتابعة وضع منظومة مياه الشرب بالمدينة والجهود المبذولة لتحسينها.

ضرورة التركيز علي تحسين منظومة مياه الشرب.

تم خلال الاجتماع التركيز على ضرورة تحسين منظومة مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان، وتهدف هذه الجهود إلى توفير مياه نقية وآمنة للسكان وضمان استدامة التزويد بالمياه لتلبية احتياجات المدينة المتزايدة، كما أكد الوزير عاصم الجزار على أهمية التعاون والشراكة بين الجهات المعنية في تنفيذ الخطط والمشاريع التي تهدف إلى تحسين منظومة مياه الشرب. هذا التعاون يسهم في تحقيق الأهداف بفعالية أكبر.

مكونات منظومة مياه الشرب بالمدينة.

تم توضيح مكونات منظومة مياه الشرب بالمدينة، بما في ذلك مصدر المياه والمحطة المعالجة وشبكات التوزيع. كما تم ذكر كمية المياه المنتجة يومياً والأماكن التي تتم تغذيتها بهذه المياه، وأكد وزير الإسكان على ضرورة إدارة منظومة المياه بأعلى كفاءة ممكنة، ذلك يشمل تقليل كميات الفاقد والمياه غير المُحاسب عليها، وذلك من خلال مراجعة وصيانة عدادات المشتركين واستبدال العدادات المعطلة.

أهمية تحصيل فواتير الاستهلاك بانتظام.

أُشير إلى أهمية تحصيل فواتير قيمة الاستهلاك بانتظام، هذا يساهم في تمويل تشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب وضمان استدامتها، يجب توجيه جهود لتسهيل عملية دفع الفواتير للمشتركين.

توجيهات وزير الإسكان لتحسين إدارة منظومة مياه الشرب بالعاشر من رمضان

وجه وزير الإسكان توجيهات هامة لتحسين إدارة منظومة مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بهدف ضمان تقديم خدمة عالية الجودة للمواطنين وتحقيق أقصى استفادة من هذه المنظومة، وتضمنت التوجيهات القيام بمتابعة دورية لأداء الشركات المسؤولة عن تشغيل وإدارة منظومة مياه الشرب بالمدينة، هذا يهدف إلى التحقق من تنفيذ الخدمات بجودة عالية وفقًا للمعايير المطلوبة، وتم وضع قواعد وضوابط صارمة لإدارة المنظومة بأعلى كفاءة، يجب على الشركات الامتثال لهذه القواعد لضمان تقديم الخدمة بشكل محترف وفعّال.

close