عبر الموقع الرسمي.. طريقة استخراج نتائج بكالوريا 2024 الجزائر برقم الجلوس بالخطوات أون لاين

وزارة التعليم الجزائرية أعلنت عن جدول ظهور نتائج البكالوريا، موضحة الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تأخير إعلان النتائج و تتضمن هذه الأسباب عملية استلام ومراجعة أوراق الاختبارات، وتصحيحها بدقة عالية، فبمجرد الانتهاء من التصحيح، يتم رصد الدرجات النهائية على الفور، ثم يتم إرسال الكشوفات إلى المركز الوطني الجزائري، كما يتولى المركز الوطني الإعلان عن النتائج وإخطار الطلاب بالنتيجة النهائية، وهذا يضمن توفير معلومات دقيقة وموضوعية لجميع الطلاب.

عبر الموقع الرسمي.. طريقة استخراج نتائج بكالوريا 2024 الجزائر برقم الجلوس بالخطوات أون لاين
نتائج بكالوريا 2024 الجزائر

نتائج بكالوريا 2024 الجزائر

وزارة التعليم الجزائرية أصدرت بياناً مفصلاً يشرح العديد من التفاصيل حول مواعيد إعلان نتائج البكالوريا لعام 2024 وفقاً للبيان:

  • سيبدأ ظهور نتائج البكالوريا اعتباراً من يوم 20 يوليو 2024 وبدأت مراكز الاستقبال في إجراء عمليات التصحيح لأوراق الامتحانات اعتباراً من 26 يونيو 2024.
  • كما بدأ رؤساء التصحيح في التوجه إلى اللجان المخصصة لإجراء عمليات التصحيح اعتباراً من 27 يونيو 2024 و استعدت الوزارة لاستلام أوراق الامتحانات التي خضع لها الطلاب اعتباراً من 28 يونيو 2024.
  • سيتم إرسال الملفات التي تحتوي على الدرجات النهائية للطلاب اعتباراً من 13 يوليو وحتى 14 يوليو وبعدها سيقوم المركز الوطني الجزائري بإعلان مواعيد ظهور النتائج اعتباراً من 20 يوليو.

رابط نتائج البكالوريا 2024 الجزائر

الطلاب الذين أدوا امتحانات البكالوريا يمكنهم الحصول على نتائجهم بشكل إلكتروني من خلال الخطوات التالية:

  •  قم بزيارة الموقع الرسمي للمنصة الإلكترونية للديوان الوطني أو موقع وزارة التربية الجزائرية.
  • ستحتاج إلى تسجيل بعض المعلومات مثل اسم المستخدم، كلمة المرور، رقم التسجيل، وولاية الإقامة.
  • بعد إدخال المعلومات، سيتم عرض معادلة حسابية يجب عليك حلها للتحقق من صحة الاستعلام و بمجرد حل المعادلة بشكل صحيح و انقر على زر العرض.
  • سيتم عرض نتيجة الطالب المطلوب بشكل مباشر ومفصل، مما يتيح لك معرفة الدرجات بكل دقة.

باستخدام هذه الإجراءات، يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم بسهولة وفورية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الانتظار في الطوابير أو الذهاب شخصياً إلى المدرسة أو الديوان الوطني.

close