موعد عطلة فاتح محرم 2024 بالمغرب والأدعية المفضلة في ليلة رأس السنة الهجرية

يريد المواطنون بالمغرب في معرفة موعد عطلة فاتح محرم 2024 بالمغرب حيث يعد بداية للعام الهجري لذلك فهو يمثل قيمة عظيمة لدى المسلمين الذين يعتبرونه أحد أهم المناسبات الدينية، والذي يوافق يوم الأحد السابع من يوليو الجاري وسيكون إجازة رسمية مدفوعة بالمغرب، في السطور القادمة نوضح لك كل تفاصيل الأمر.

موعد عطلة فاتح محرم 2024 بالمغرب والأدعية المفضلة في ليلة رأس السنة الهجرية
موعد عطلة فاتح محرم 2024 بالمغرب

موعد عطلة فاتح محرم 2024 بالمغرب

وفقا لما صدر عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب فإن موعد عطلة فاتح محرم 2024 بالمغرب تم تحديده بعد أن تم استطلاع هلال شهر محرم أمس السبت وتم الإعلان عن أن يوم الأحد هو فاتح محرم بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل الجهات الفلكية المختصة برؤية الهلال.

ووفقا لذلك فإن العاشر من شهر محرم، يوم عاشوراء، هو يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو الجاري وسيكون بذلك يوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكل العاملين في كل القطاعات الحكومية والخاصة بالمملكة المغربية.

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

هناك بعض الأدعية التي يبتهل بها المرء إلى الله بأن يبارك في رزقه وأولاده وصحته والتي يكثر الدعاء بها في دخول السنة الهجرية، ونذكر منها:

  • اللهم احفظني واحفظ ذريتي واسرتي وكل المسلمين من كل الشرور، اللهم احفظني من خلفي ومن أمامي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي وأنعم علينا برضاك.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل لنا من الفرح نصيب والحزن يغيب مع بداية هذه السنة، واجعله اللهمّ عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا حزن ولا ضعف.
  • رب اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فانظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبداً في هذا العام.
close