بالتفاصيل.. موعد فتح التسجيل في سكنات عدل 3 والشروط المطلوبة للتسجيل

موعد فتح التسجيل في مشروع سكنات عدل 3 هو من بين أكثر الاستفسارات التي يبحث عنها الكثيرون في الجزائر، خاصة الذين يمتلكون دخلاً متوسطًا و وزارة السكن والعمران في الجزائر أعلنت عن هذا المشروع مؤخراً، ومن المنتظر أن يتم فتح باب التسجيل قريباً، سنحاول في هذا المقال توضيح موعد افتتاح التسجيل بالإضافة إلى تقديم المعلومات الضرورية الأخرى حول هذا المشروع الهام.

بالتفاصيل.. موعد فتح التسجيل في سكنات عدل 3 والشروط المطلوبة للتسجيل
موعد فتح التسجيل في سكنات عدل 3

موعد فتح التسجيل في سكنات عدل 3

سوف يتم فتح باب التسجيل في مشروع سكنات عدل 3 في الجزائر ابتداءً من يوم الأربعاء، الثالث من يوليو عام 2024، ومن المقرر غلق هذا الباب يوم الجمعة، الخامس من يوليو 2024 و عملية التسجيل ستتم بشكل إلكتروني عبر موقع وكالة عدل، وهذا ما أعلنته الحكومة الجزائرية لتسهيل الوصول إلى هذه المعلومات للمواطنين المهتمين.

شروط الحصول على مشروع سكنات عدل 3

وزارة السكن والعمران في الجزائر حددت عدة شروط يجب توافرها للأشخاص الراغبين في الحصول على وحدة سكنية من مشروع سكنات عدل 3 وهذه الشروط تتضمن:

  • أن يكون عمر المتقدم بين 19 عامًا على الأقل و70 عامًا على الأكثر.
  • يتطلب الحصول على راتب شهري يتراوح بين 24 ألف دينار جزائري و118 ألف دينار جزائري.
  •  أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية الجزائرية.
  •  لا يكون المتقدم أو زوجته مالكين لأي عقار سكني و يجب أن يكون المتقدم يستفيد لأول مرة من الدعم السكني الذي تقدمه الوزارة.
  •  في حال كانت المتقدمة أرملة، يجب أن تقدم شهادة وفاة الزوج، وإذا كانت مطلقة، يجب عليها تقديم قسيمة الطلاق.

و هذه الشروط تم وضعها بهدف تحديد الأشخاص المستحقين للاستفادة من مشروع سكنات عدل 3 وضمان توزيع الفرص بشكل عادل وفقاً للمعايير المحددة.

close