حقيقة زيادة دعم حساب المواطن مع بداية العام الهجري 1446 “خدمة المستفيدين”.. توضح

أوضحت خدمة المستفيدين الأخبار الأخيرة المتداولة حول زيادة دعم حساب المواطن مع بداية السنة الهجرية 1446؛ حيث أشارت وزارة الموارد البشرية أنها قد حددت موعد للمستفيدين لنزول الدعم، وقد حددت مبلغ الدعم مسبقا أما عن الزيادة الجديدة في قيمة الدعم فإن وزارة الموارد البشرية ممثلة في خدمة المستفيدين قد أوضحت ذلك للمواطنين من مستحقي الدعم.

حقيقة زيادة دعم حساب المواطن مع بداية العام الهجري 1446 “خدمة المستفيدين”.. توضح

زيادة دعم حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة أن كل ما يتردد حول زيادة دعم حساب المواطن مجرد شائعات وأنه لا صحة لزيادة قيمة مبلغ الدعم في السنة الهجرية الجديدة، وأوضحت الوزارة أنها قد أضافت مبلغ الدعم الشهري والدعم الإضافي المؤقت.

زيادة دعم حساب المواطن
زيادة دعم حساب المواطن

أشارت وزارة الموارد البشرية أيضاً أن زيادة قيمة الدعم الشهري يكون من خلال أمر ملكي أو توجيه من الحكومة السعودية، وأنها لم تستقبل أية أوامر ملكية تفيد زيادة قيمة الدعم، ولذلك فإن مبلغ الدعم كما هو في الشهور الماضية.

كم مبلغ حساب المواطن الشهري للفرد؟

يتم إضافة الدعم الإضافي المؤقت في حساب المستفيدين بأوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين، وأوضحت الوزارة أيضاً أن الدعم الإضافي سوف يستمر تقديمه للمواطنين حتى نهاية عام 2024، وبالتالي فإن قيمة الدعم المستحق للفئات وفقاً لما أوضحت الوزارة كالتالي:

  • يصل قيمة الدعم الشهري للفرد المستقل (عائل الأسرة) إلى 720 ريال سعودي.
  • أما التابع الذي يتخطى عمره ثمانية عشر عام فإن قيمة الدعم تصل إلى 360 ريال.
  • بينما قد يصل قيمة الدعم للشخص الذي لم يتخطى الثامنية عشر من عمره فإن قيمة الراتب الشهري له 215 ريال سعودي.

موعد صرف راتب الدعم للمواطنين سيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي إن لم يتوافق ذلك مع موعد عطلة رسمية أو أسبوعية.

close