البيضة بكام ؟ .. سعر كرتونة البيض اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 للمستهلك في جميع الاسواق ” الاحمر والابيض “

يبحث الكثير من المواطنين ويتسألون بشكل يومي عن “كم سعر  كرتونة البيض النهارده”، نظرا لأهمية السلعة عند المواطنين وهى من السلع الأساسية في حياة المواطنين نظرا للفوائد الغذائية الكثيرة الموجودة في البيض، وادى ذلك الى التساؤل المستمر عن سعر البيض بشكل يومي نظرا لعدم استقرار الأسعار، ونلاحظ اليوم علي أن الأسعار شبه مستقرة ،ومن خلال هذه المقالة نقدم لكم معظم المعلومات الازمة عن أسعار البيض بجميع أنواعة.

كم سعر كرتونة البيض في مصر اليوم

وصل سعر كرتونة البيض  الأبيض في مصر وفي المزارع خاصة الى 134 جنية، وهذا يعتبر استقرار نسبي في الأسعار بالنسبة  للمزارع اليوم الموافق 5 من يوليو 2024 ومن المتوقع استقرار أسعار البيض الأبيض في المزارع الأيام المقبلة.

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم 2024

قد وصل سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم مفاجأ بالنسبة للمواطنين المستهلكين والبائعين لهذه السلعة فقد سجل 138 جنية ، ويعتبر وصولنا الى هذا السعر بسبب الدعم المستمر والاهتمام والمتابعة من بورصة الدواجن والتى تنفذ الخطة التطويرية في زيادة وتوزيع وتوسع المشروعات الخاصة بشعبة الدواجن في مصر ولزيادة معدل انتاج البيض بكل أنواعة في مصر.

ما هي فوائد البيض ؟؟

للبيض فوائد عديدة وكثيرة ومتنوعة من حيث الفوائد الغذائية منها :-

  • يحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم لان البيض من اهم فوائده وجود مادة اليسيثين وهى من اهم المواد التي تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم ومن أهميتها أيضا الحفاظ على صحة الدماغ .
  • الحفاظ على صحة العين : لأنه يحتوي على مادة اللوتين والزيكسانثين وهم من اهم المواد التي تحافظ على صحة العين  وهناك الكثير من الفوائد الهامة الاخرة.
close