السيرة الذاتية للواء أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد والتحديات التي يواجهها

الحركة الجديدة للمحافظين كشفت عن تعيين اللواء أحمد خالد حسن محافظ جديد للإسكندرية، والذي كان يشغل منصب قائد القوات البحرية، خلفًا للفريق أسامة ربيع، وولد اللواء أحمد خالد في أول يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية في 1978، وتقلد مناصب عدة بما في ذلك رئاسة أركان البحرية وحصوله على درجة الماجستير في العلوم العسكرية وزمالة من كلية الحرب العليا.

السيرة الذاتية لمحافظ الإسكندرية الجديد أحمد خالد

حاز اللواء أحمد خالد على درجة البكالوريوس في الدراسات البحرية، وتم اختياره للالتحاق بالفرقة الراقية “تنفيذيين”، هذا وقد حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وأكمل زمالة في الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتقلد اللواء أحمد خالد مجموعة من المناصب الرفيعة داخل القوات البحرية، بما في ذلك قيادة قاعدة مطروح البحرية، وقاعدة البحر الأحمر البحرية، وقاعدة الإسكندرية البحرية، وخدم كمساعد لرئيس أركان حرب القوات المسلحة قبل أن يصبح رئيس أركان القوات البحرية.

هذا وقد تم تكريم اللواء أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد شمل نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة، إضافة إلى ميدالية المشاركة في ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة في ثورة 30 يونيو 2013.

محافظة الإسكندرية تستقبل المحافظ الجديد

محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال اللواء أحمد خالد حسن سعيد، كمحافظ جديد خلفاً للواء محمد الشريف، وسيتركز دوره الرئيسي على متابعة المشروعات التنموية الكبرى مثل مشروع مترو أبو قير، الذي يشمل إضافة 5 محطات جديدة وزيادة سرعة القطار إلى 100 كم/ساعة، كما يتضمن دعم توسعة كورنيش الإسكندرية بطول 4.4 كم، لتعزيز الجذب السياحي وتحسين البنية التحتية لمواجهة التغيرات المناخية.

close