الوزارة السعودية توضح: هذا هو موعد إعلان نتائج قبول الطلاب في الجامعات من خلال البوابة الإلكترونية

تعلن اللجنة الإشرافية للقبول الموحد في الجامعات عن جدولة إعلان نتائج قبول الطلاب، بعد إغلاق بوابة التسجيل اليوم الساعة الثانية عشر ظهرًا بالتوقيت المحلي للجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض وتشدد اللجنة على ضرورة أن يقوم المقبولون بالدخول إلى حساباتهم على البوابة الإلكترونية لتأكيد التسجيل قبل انتهاء الموعد المحدد.

موعد إعلان نتائج قبول الطلاب في الجامعات

اللجنة الإشرافية أعلنت عن مواعيد إعلان نتائج قبول الطلاب في عدد من الجامعات والكليات التقنية بمنطقة الرياض وتكون كما يلي:

  • يوم السبت الموافق الثلاثون من شهر ذي الحجة 1445هـ (السادس من يوليو 2024م) سيتم إعلان نتائج المتقدمين للكليات التي تتطلب مقابلة شخصية عبر بوابة القبول الإلكتروني أما المقابلات الشخصية فستجري للمتقدمين في تلك الكليات اعتبارًا من الاثنين الموافق الثاني من شهر محرم 1446هـ (الثامن من يوليو 2024م) وستستمر حتى الثلاثاء الموافق الثالث من محرم 1446هـ (التاسع من يوليو 2024م.

إعلان نتائج قبول الطلاب في الجامعات

قامت اللجنة الإشرافية للقبول الموحد بالإعلان عن جدولة نتائج التسجيل الإلكتروني للفرز الأول بالتفصيل التالي:

  • يبدأ القبول للفرز الأول من خلال بوابة القبول الإلكتروني اعتبارًا من يوم الخميس الموافق الخامس من شهر محرم 1446هـ (الحادي عشر من يوليو 2024م).
  • آخر موعد لتأكيد القبول للفرز الأول هو الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم.
  • سيتم إلغاء قبول الطلاب الذين لم يؤكدوا التسجيل يوم الأحد الموافق الثامن من شهر محرم 1446هـ (الرابع عشر من يوليو 2024م).
  • أما بالنسبة للفرز الأخير، فسيتم إعلان النتائج وبدء تأكيد القبول عبر بوابة القبول الإلكتروني يوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر محرم 1446هـ (الثامن عشر من يوليو 2024م). آخر موعد لتأكيد القبول للفرز الأخير هو الساعة الثانية عشر ظهرًا.
  • و سيتم إلغاء قبول الطلاب الذين لم يؤكدوا القبول يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر محرم 1446هـ (الحادي والعشرين من يوليو 2024م).
close