حصريا.. رابط التسجيل في فضاء الأساتذة بالجزائر 2024 وخطوات التسجيل ببساطة

قامت وزارة التعليم الوطني في الجزائر بالإعلان عن بداية فتح باب التسجيل في فضاء الأساتذة بالجزائر 2024، حيث أصبح الآن بإمكان جميع المعلمين من القيام بالتقديم من خلال تواجد رابط التسجيل في فضاء الاساتذة الجزائر 2024، وهذا سوف يتم من خلال توافر بعض الأوراق التي يتم طلبها من المعلم وهذا التقديم يشبه تسليم نموذج الطلب الإلكتروني المطبوع لمدير المؤسسة، حيث أن التسجيل الإلكتروني يعتبر من أسهل الطرق التي من الممكن أن تقوما بإتباعها.

حصريا.. رابط التسجيل في فضاء الأساتذة بالجزائر 2024 وخطوات التسجيل ببساطة
رابط التسجيل في فضاء الاساتذة الجزائر 2024

رابط التسجيل في فضاء الاساتذة الجزائر 2024

تم الإعلان عن رابط التسجيل في فضاء الاساتذة الجزائر 2024، والخطوات التي يجب عليك تنفيذها من أجل التسجيل، ومن تلك الخطوات ما يلي:

  • تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لفضاء الأساتذة.
  • ثم تقوم بالتسجيل من خلال كتابة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • هناك أشخاص لا يملكون حساب فيجب عليهم القيام بالضغط على إنشاء حساب جديد وبعد ذلك القيام بكتابة جميع البيانات المطلوبة منك بطريقة صحيحة أيضا.
  • بعد ذلك يجب عليك القيام باختيار إدارة التعليم التابعة للولاية التي سوف يعمل بها المعلم عن طريق اللائحة المنبثقة.
  • يجب عليك أيضا القيام بتحديد البلدية التي سوف تجد بها المؤسسة التعليمية مكان عملها.
  • ثم تقوم بتحديد المستوى التعليمي إما أن يكون في بدايته أو يكون في المنطقة الوسطى أو المرحلة النهائية من التعليم.
  • بعد القيام بجميع تلك الخطوات سوف يظهر رابط تسجيل الطلبات، بعد ذلك سوف يتم الحصول على نسخة مطبوعة من استمارة التقديم حتى تتمكن من تقديمها.

ما هي الأوراق المطلوبة من أجل التقديم في فضاء الأساتذة الجزائر

يجب على المعلم من القيام بتسليم نموذج الطلب الإلكتروني الذي تم طباعته من أجل مدير المؤسسة، تحتاج إلى شهادة الخدمة الوطنية التي يتواجد بها الرقم الخاص بكل معلم، يجب تقديم الشهادة الموقعة والمختومة من قبل المدير للمؤسسة التربوية.

يجب عليك القيام بتقديم صورة فوتوغرافية حديثة بالإضافة إلى نسخة من البطاقة الوطنية الهوية وأيضا جواز السفر، يجب على المتقدم القيام بتقديم الشهادات الدراسية أيضا التي سبق وتم تثبيت مؤهلاته العلمية التي تم الحصول عليها، يجب على المتقدم أن يكون لدية حساب رقمي بالفعل على الفيسبوك.

close