تعرف علي مواعيد الجولة الأولي من الدوري الإيطالي و موعد ديربي الغضب بين انتر و ميلان

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي اليوم الخميس عن جدول مواجهات الجولة الافتتاحية للموسم الجديد 2024/2025 من مسابقة الكالتشيو. وقد حددت الرابطة موعد بداية الدوري ونهايته، حيث سيبدأ اليوم الأول للموسم الجديد من الدوري الإيطالي في 18 أغسطس 2024 على أن ينتهي الكالتشيو في 25 مايو 2025. وكان فريق إنتر ميلان قد توج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعدما حصد 94 نقطة في رصيده واستعاد لقب الكالتشيو الغائب عنه منذ موسم 2020/2021، حيث توج باللقب للمرة العشرين في تاريخه.

موعد مباريات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي

وتنطلق الجولة الأولى للدوري الإيطالي يوم 18 أغسطس المقبل بلقاء بولونيا ضد أودينيزي، ويوم 19 أغسطس يلتقي كالياري ضد روما، وإمبولي ضد مونزا، وجنوى ضد إنتر ميلان، وهيلاس فيرونا ضد نابولي، ويوفنتوس ضد كومو، ولاتسيو ضد فينيزيا، وليتشي ضد أتلانتا. وفي يوم 21 أغسطس يلتقي ميلان ضد تورينو، وبارما ضد فيورنتينا.

موعد ديربي الغضب في الدوري الإيطالي

كما كشفت رابطة الدوري الإيطالي عن إقامة مباراتي ديربي الغضب بين إنتر ميلان وميلان في الجولتين الخامسة يوم 22 سبتمبر المقبل والثالثة والعشرين يوم 2 فبراير 2025.

كما سيواجه إنتر ميلان  نظيره يوفنتوس في الجولة التاسعة يوم 27 أكتوبر المقبل، بينما يلتقي ميلان مع يوفنتوس في الجولة الثالثة عشرة يوم 24 نوفمبر المقبل.

الجولة الإفتتاحية من الدوري الإيطالي

قناة أبو ظبي الرياضية: عدم جاهزية بعض الملاعب تلقي بظلالها على قرعة الدوري الإيطالي للموسم الجديد

وذكرت قناة “أبو ظبي الرياضية” في تقرير لها أن ملعب فريق “فينيزيا” القادم من الدرجة الأولى غير متوافق مع المعايير التي تفرضها رابطة الدوري الإيطالي وأن الملعب لن يكون جاهزًا حتى نهاية الجولة الثانية نظرا لأعمال الصيانة، وسيلعب فريق فينيزيا الجولتين الأولى والثانية خارج الديار.

وذكرت القناة أيضا أن ملعب فريق “كومو” القادم من الدرجة الأولي أيضا غير جاهز، حيث يحتاج الملعب أعمال صيانة وتوسعة وزيادة في المقاعد لإنه ملعب صغير جدا ولا تتماشى سعته مع السعة المطلوبة من قبل رابطة الدوري الإيطالي و كذلك فريق أتلانتا الذي لم ينتهي من صيانة ملعبه وسيتم الإنتهاء من صيانة جميع الملاعب مع بداية الجولة الرابعة كموعد أقصى.

close