بالتفاصيل: موعد بداية الدراسة في السعودية 1446

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن جدول التقويم الدراسي في المملكة لعام 1446، بالإضافة إلى موعد بدء الدراسة و تم إعداد هذا الجدول وفقاً لأحدث التعديلات والتحسينات للعام الدراسي الجديد واهتمت الوزارة بوضع جدول المواعيد الدراسية بشكل دقيق قبل بدء الدراسة، حيث يشمل هذا الجدول كافة التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي، مثل مواعيد بداية ونهاية العام الدراسي، مواعيد بدء ونهاية الفصول الدراسية، بالإضافة إلى مواعيد الإجازات وغيرها من المعلومات الدراسية المهمة.

ما هو موعد بداية الدراسة للعام 1446 ؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة عن مواعيد الدراسة للعام الدراسي الجديد على موقعها الرسمي، وحددت الجدول كما يلي:

  • سيبدأ العام الدراسي للسنة الهجرية 1446 يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446 هـ، الذي يصادف 18 أغسطس 2024 ميلادي.
  • أما بداية الفصل الدراسي الثاني، فستكون في 17 نوفمبر 2024، وستنتهي في 20 فبراير 2025.
  • بينما سيبدأ الفصل الدراسي الثالث في 2 مارس 2025، وينتهي في 26 يونيو 2025.

متى يبدأ التقويم للعام الدراسي 1446 ؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد لعام 1446 هجرية حيث أكدت الوزارة أن الدراسة ستبدأ يوم الأحد، الثامن عشر من أغسطس 2024.

  • كما قدمت الوزارة جميع المعلومات الأساسية التي يحتاج الطلاب وأولياء الأمور معرفتها من خلال التقويم الدراسي لهذا العام.
  • وأشارت إلى أن نظام الفصول الثلاثة سيستمر كما هو للعام الجديد و عني تطبيقه للعام الرابع على التوالي كما يعكس نجاح هذا النظام.
  • و تشمل الإجازات خلال هذا العام حوالي ثلاثة عشر إجازة، من ضمنها الإجازات الأسبوعية وإجازات نهاية الفصول الدراسية، بالإضافة إلى إجازات الأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، وإجازة نهاية العام الدراسي التي تعتبر الأطول وبهذا نكون قد استعرضنا الإعلان عن التقويم الدراسي بالمملكة لعام 1446، وموعد بدء الدراسة، وكل المعلومات التي أوضحتها الوزارة.
close