” الاحد القادم عطله رسمية ” .. تعطيل الدوام الرسمي في العراق 2024 الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية

اصدر اليوم الخميس الموافق 4 من يوليو 2024 قرار رسمي بتعطيل الدوام الرسمي من قبل مجلس الوزراء وهو رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، القرار هو تعطيل الدوام الرسمي بعد ثلاث أيام من اليوم ، وذلك بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة اعادة الله عليكم بالخير والبركات وكل عام وانتم بخير.

هل الاحد القادم عطله رسمية بالعراق ؟؟

تم التأكيد علي أن يوم يوم الاحد المقبل الموافق 1 من شهر محرم وهو اليوم الأول في بداية السنة الهجرية الجديدة سنة 1446 هجريا سوف يكون عطله رسمية لجميع القطاعات المتواجدة في الدولة وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ان هذه العطلة تطبق في جميع الوزارات الحكومية.

وقد أشار علي ذلك البيان خلال الجلسة المعتادة  الجلسة رقم 27 التي تم انعقادها في يوم الثلاثاء السابق الموافق 2024/7/2،  في حضور جميع مجلس الوزراء.

سبب تعطيل الدوام الرسمي الأحد المقبل في العراق 2024

قرر رئيس مجلس الوزراء تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد القادم احتفالا بالسنة الهجرية الجديدة التي تكون بدايتها الاحد القادم الموافق 1 محرم 1446 هجريا ، وتحتفل جميع الدول العربية المسلمة بقدوم السنة الهجرية الجديدة ويتعطل بها الدوام ايضا في المصالح الحكومية والخاصة عموما في جميع انحاء الدول العربية ،احتفالا بهجرة النبي محمد صل الله علية وسلم.

وهنا كانت بداية التغيير وتقبل الدين الإسلامي من اهل المدينة الذين رحبو بالنبي ترحيبا شديدا واستقبلوه بالأناشيد و التراحيب الحارة مثل :(انشودة طلع البدر علينا ) ،ومن هنا اعتمدت السنة التي هاجر بها النبي من مكة الى المدينة سنة رسمية للمسلمين ومن خلالها يستطيع المسلمون أداء واجبهم الديني والإسلامي مثل صوم رمضان ومعرفة موعد يوم عرفة وأداء مناسك الحج.

close