استعلم عن نتائج الجهوي أولى باك 2024 الدورة العادية والدورة الاستدراكية برابط مباشر

وسط حالة من الترقب ينتظر الأهالي في المغرب الإعلان عن نتائج الجهوي أولى باك 2024 الدورة العادية والدورة الاستدراكية والتي أصبح ممكن الاستعلام عن نتائجهما إلكترونيا فور ظهورهما، حيث تعد تلك النتائج من أهم النتائج التعليمية في مسيرة الطلاب حيث تحدد بشكل مباشر إمكانية الانتقال إلى المرحلة الثانية من البكالوريا ولعل هذا يفسر حالة القلق التي يحياها الجميع في انتظار تلك النتيجة.

استعلم عن نتائج الجهوي أولى باك 2024 الدورة العادية والدورة الاستدراكية برابط مباشر
نتائج الجهوي أولى باك 2024

نتائج الجهوي أولى باك 2024 الدورة العادية والدورة الاستدراكية بالمغرب

وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية المغربية فإن موعد إعلان نتائج الجهوي أولى باك 2024 الدورة العادية والدورة الاستدراكية قد اقترب للغاية، حيث يتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال ساعات قليلة من الآن عبر البوابة الإلكترونية والموقع الرسمي للوزارة.

كما أكدت الوزارة أنها بذلت كل ما في وسعها واتخذت كافة التدابير من أجل ضمان الدقة والشفافية عن طريق تكوين لجان تصحيح من أفضل الخبراء وأكثرهم كفاءة في مجال التقويم والتقييم مما زاد حالة الطمأنينة للطلاب وأولياء أمورهم على مقدار النزاهة والمهنية التي تسير بها عملية التصحيح.

 كيفية الاستعلام عن نتائج الجهوي أولى باك 2024 بالمغرب

أكدت وزارة التربية الوطنية بالمغرب على ضرورة المتابعة المستمرة لموقعها الرسمي وبوابتها الإلكترونية من أجل التعرف على التحديثات المستمرة بشأن موعد إعلان نتائج الجهوي أولى باك، حيث يمكن الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها باتباع الخطوات التالية:

  • عليك أولا بالدخول للموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية من هنا.
  • ثم كتابة رقم المسار الخاص بالطالب ثم كتابة كلمة المرور.
  • في القائمة الرئيسية للموقع، اضغط على قسم” نتائج الامتحانات”.
  • ومن ثم اختر” نتائج الجهوي”.
  • بعدها ابدأ بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب للتأكيد من هويته.
  • أخيرا اضغط على ” عرض النتيجة” وستظهر أمامك النتيجة على الفور التي حصل عليها الطالب في كافة المواد بالدرجات.
close